الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: مواجهات وإصابات في الضفة المحتلة وقطاع غزة
مواجهات وإصابات في الضفة المحتلة وقطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2017-02-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة، الجمعة 3 شباط، أصيب خلالها (14) فلسطينياً، وقمعت قوات الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في الضفة المحتلة.

في قطاع غزة، أصيب الفتى علي نبيل وشاح (16) عاماً برصاص الاحتلال في منطقة البطن خلال المواجهات التي اندلعت عند تلة أم حسنيّة شرقي مخيم البريج للاجئين وسط القطاع، ونُقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وانتشرت قناصة جيش الاحتلال على السواتر شرقي السياج الأمني العازل، وتجمّع ما يزيد على (50) شاباً في المكان مع وجود حركة نشطة لجيبات الاحتلال وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

في القدس المحتلة، أصيب (5) فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب ورش غاز الفلفل في حي باب حطة بالبلدة القديمة، واندلعت مواجهات في بلدتي الرام شمالاً وبيت إكسا شمال غرب المدينة المحتلة.

في نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة بيت فوريك شرقاً ما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، بالإضافة إلى إصابة الشاب حامد محمد حنني (18) عاماً بالرصاص في منطقة الفخذ، وتم نقله إلى مشفى رفيديا، وآخر بجروح جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت دجن شرقاً.

في قلقيلية المحتلة، قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرقاً، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها (5) فلسطينيين بحالات اختناق، بالإضافة إلى إصابة نتيجة السقوط، واندلعت مواجهات أخرى في بلدة عزون، أصيب خلالها جندياً صهيونياً.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة تقوع ومخيم عايدة للاجئين، وقرب مستوطنة "عاموس" المقامة على أراضي بيت لحم، والمدخل الشمالي للمدينة، استخدم خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقام شبان برشق مركبة مستوطنين بالحجارة ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات.

في رام الله المحتلة، قمعت قوات الاحتلال مسيرتي نعلين وبلعين الأسبوعيتين غرباً، والتي خرجت لهذا الأسبوع دعماً للأسرى، وندّدت بالاستيطان، واندلعت مواجهات أدت إلى وقوع إصابات عولجت ميدانياً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة