الإثنين 20 يناير 2020
خبر: 70% من المتضررين إثر العدوان الصهيوني على غزة عام 2014 من اللاجئين الفلسطينيين
70% من المتضررين إثر العدوان الصهيوني على غزة عام 2014 من اللاجئين الفلسطينيين
الأونروا | 2017-02-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنّ (70) بالمائة من المتضررين من العدوان الصهيوني على قطاع غزة عام 2014، هم من اللاجئين الفلسطينيين.

 إذ تضرّر جرّاء ذلك العدوان، نحو (142071) مسكن للاجئين الفلسطينيين، صُنّف منها حوالي (9117) ضمن التدمير الكلّي، و(5500) صُنّفت كضرر بالغ جداً، وفقاً لتقييم "الأونروا" للمساكن.

وتمكّنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، من تأمين التمويل اللازم لتغطية جميع حالات الأضرار البالغة، حسبما أوضحت "الأونروا" في بيان لها.

فَعلى مدار أكثر من عامين، تلقّت (5500) عائلة، دفعات مالية لإصلاح منازلهم التي تضررت بشكلٍ كبير، ويبلغ إجمالي تكلفة إصلاحات المنازل المتضررة بشكلٍ بالغ حوالي (60) مليون دولار أمريكي، وذلك بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، واليابان وبنك التنمية الألماني ومكتب المفوضيّة الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنيّة.

وقامت "الأونروا" بتوفير مساعدات مالية، لدفع الإيجار لتأمين مسكن مؤقت، للعائلات النازحة التي أصبحت منازلها غير صالحة للسكن جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في صيف عام 2014.

وتعتبر "الأونروا" أنه باستكمال دفعات بدل الإيجار لهذه الفئة، ستتمكّن من التركيز على الأسر التي فقدت منازلها بالكامل، وستتمكّن من إنهاء العمل، على جميع حالات الأضرار البالغة، من خلال التمويل الأخير من الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ (10) مليون دولار.

أوضحت كذلك أنّها بحاجة إلى حوالي (130) مليون دولار، لمساعدة ودعم حوالي (3500) عائلة ما زالت تنتظر، حسب تعليق المهندس معين مقاط، القائم بأعمال نائب رئيس برنامج البنى التحتيّة وتطوير المخيمّات في دائرة التصميم والتخطيط الحضري.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة