اعتصام في "عين الحلوة" تأكيداً على التمسك بوكالة "الأونروا"

الأربعاء 14 مارس 2018
جانب من الاعتصام أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في مخيّم عين الحلوة
جانب من الاعتصام أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في مخيّم عين الحلوة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم أهالي مخيّم عين الحلوة، صباح اليوم الأربعاء 14 آذار، اعتصاماً أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في المخيّم، رافعين الصوت عالياً لمطالبة المجتمع الدولي بدعم الوكالة وتوفير الدعم المالي للإسهام في تقديم الخدمات الصحية والتربوية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، قبيل انعقاد مؤتمر روما للدول المانحة، يوم غد الخميس.

الاعتصام الذي نُظّم بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية بالمخيّم، شارك فيه عدد من ممثلي الفصائل لفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والكادر النسوي للمرأة الفلسطينية، بالإضافة إلى حشود غفيرة من طلاب المدارس وأهالي المخيّم.

وقد ألقى الطالب محمد خميس، كلمةً تحدّث فيها عن "الأونروا" والأسباب التي أدّت إلى إنشائها، والواجبات التي تقع على عاتقها، ودورها في بناء الإنسان المتعلم والمنتج والمعتز بهويته الفلسطينية، والمحصّن بالقيم التي أقرّتها الأمم المتحدة وفي مقدمتها الحقوق الإنسانية.

وقال خميس: "نحن اليوم، كلاجئين فلسطينيين في لبنان، من حقّنا أن نتعلّم، وأن نعيش بكرامة". مشيراً إلى أنّ "الوكالة الدولية تُواجه، اليوم، خطراً شديداً وتتعرض لأبشع الظروف، مما ينعكس سلباً على اللاجئين الفلسطينيين".

كما ناشد خميس، كافة المعنيين، وفي مقدمتهم المجتمع الدولي، للوقوف إلى جانب حقوق اللاجئيين، وذلك عبر دعم "الأونروا" مالياً، حتى تستطيع الوكالة الاستمرار بعملها، ليحيا اللاجئ الفلسطيني بكرامة حتى يحين موعد العودة إلى أرض فلسطين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد