مستوطنون يقتحمون قبر يوسف ويحرقون منزلاً في نابلس

الجمعة 11 مايو 2018
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف ويحرقون منزلاً في نابلس
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف ويحرقون منزلاً في نابلس
فلسطين المحتلة
شهدت الضفة المحتلة خلال ساعات فجر الجمعة 11 أيار/مايو، اقتحام قوات الاحتلال لعدة مناطق واعتقال عدد من الفلسطينيين، بالإضافة إلى اعتداءات مستوطنين طالت قبر يوسف وحرق منزل عائلة فلسطينية.
في نابلس المحتلة، أضرم مستوطنون النار فجراً في أحد المنازل بقرية دوما جنوباً، حيث ألقوا زجاجات حارقة شديدة الاشتعال باتجاه منزل المواطن ياسر أحمد عبد الفتاح دوابشة، بعد أن قاموا بتحطيم الحماية الخارجية لإحدى النوافذ، ولاذوا بالفرار.
وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة المحتلة، غسان دغلس، أنّ الأهالي استطاعوا إخماد النيران قبل أن تحصل كارثة، ووصلت طواقم الإطفاء إلى المكان، فيما لم يُبلغ عن وقوع إصابات.
وفي سياق اعتداءات المستوطنين المُستمرة، اقتحم نحو (6000) مستوطن قبر يوسف في المنطقة الشرقية من نابلس المحتلة، تحت حراسة مُشددة من قوات الاحتلال، وذلك بحضور وزير الزراعة لدى الاحتلال وأعضاء من "الكنيست" وقائد جيش الاحتلال في الضفة.
فيما اندلعت مواجهات عنيفة خلال عملية الاقتحام، بين أهالي المنطقة وقوات الاحتلال، وأفاد الهلال الأحمر أنّه أصيب خلالها (39) فلسطينياً.
وفي قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال (3) أسرى مُحررين من قرية عزون، وهم عبد الله رضوان (21) عاماً، سمير شبيطة (22) عاماً، عثمان شلو (29) عاماً، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
فيما أغلقت قوات الاحتلال بشكلٍ مُفاجئ شارع قلقيلية عزون نابلس، مساء يوم الخميس، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة واعتقلت شاباً، فيما كشفت عن اعتقال آخر عبر معبر الكرامة قبل أيام.
وحسب مصادر محليّة، فإنّ سيارات إسعاف ودفاع مدني تابعة للاحتلال، شوهدت على الطريق في المقطع المُقابل لبلدة عزون وقرب البرج العسكري الذي أقامه الاحتلال لمراقبة البلدة، تبعه إغلاق للشارع، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل مُضيئة في سماء المنطقة ومحيط الشارع، واعتقلت شاباً من أمام مدخل بلدة كفر لاقف القريبة من عزون.
هذا وأفادت عائلة الشاب محمد عبد الصمد شواهنة (22) عاماً، وهو من بلدة السيلة الحارثية غربي جنين، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نجلها قبل أربعة أيام أثناء مروره عن معبر الكرامة عائداً من الأردن.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد