اعتقالات ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة تطال مُخيّم الدهيشة

اعتقالات ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة تطال مُخيّم الدهيشة

الخميس 01 نوفمبر 2018
اعتقالات ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة تطال مُخيّم الدهيشة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الخميس الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، اعتقلت خلالها عدداً من الفلسطينيين طالت أسرى مُحررين، وسط مداهمات واعتداءات على الأهالي، وتحرير مخالفات ومُصادرات في مُخيّم شعفاط.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم شعفاط شمال شرقي المدينة صباحاً، وحرّرت مُخالفة لمحل تجاري واستولت على عبوات مياه من محل آخر، في حين استدعت رئيس لجنة أهالي الأسرى والمُعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب وشقيقه محيي للتحقيق معهما، عقب إعادة اعتقال شقيقهما الأسير يعقوب أبو عصب من أمام سجن "النقب" الصحراوي فور تحرّره بعد قضاء (7) سنوات في سجون الاحتلال.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الأسير المُحرر نضال أبو عكر (50) عاماً ونجله المُحرر محمد (21) عاماً من مُخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، واعتدت عليهما داخل المنزل، فيما دارت مواجهات عنيفة في المُخيّم بين الجنود والشبّان عقب اقتحام قوات كبيرة.

ويُشار إلى أنّ الأسير نضال أبو عكر قد أمضى نحو (15) عاماً في سجون الاحتلال، بينها (11) عاماً في الاعتقال الإداري.

أما في رام الله المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال مدير دائرة الإعلام في هيئة شؤون الأسرى والمُحررين، الصحفي ثائر شريتح ووالده وشقيقه، من منزلهم في قرية المزرعة الغربيّة، كما اعتقلت شاهد علي أبو ليلى وأدهم إبراهيم لدادوة، وذلك عقب اقتحام القرية بقوّات كبيرة واعتداءات بحق الأهالي، اندلعت على اثرها مواجهات عنيفة أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي باتجاه الشبان، وطالت الاعتقالات أيضاً يحيى بدر أبو عليا من بلدة المغيّر.

وتخلّل حملة قوات الاحتلال اعتقال الشابين محمد أمجد زكارنة ومجيد محمد علاونة من جنين المحتلة، ونصر محمد طاهر نعالوة من طولكرم وأنس رصرص من الخليل، واقتحمت قوّات منزل المُحرر أمجد حنتش في قلقيلية المحتلة وصادرت منه مبلغاً من المال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد