مخيم خان الشيح.. قصف مروحي ومدفعي والحصار التام يدخل يومه الـ34

مخيم خان الشيح.. قصف مروحي ومدفعي والحصار التام يدخل يومه الـ34

الخميس 03 نوفمبر 2016
مخيم خان الشيح.. قصف مروحي ومدفعي والحصار التام يدخل يومه الـ34
خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسلنا في مخيم خان الشيح بأن الطيران الحربي شن فجر اليوم أربع غارات على منازل وومتلكات المدنيين، فيما استهدف الطيران بصاروخ يرجح بأنه فراغي محيط السوق القيم وشارع الرضا والثانوية، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين واقتصرت الأضرار على المادية.

بينما ألقى الطيران المروحي يوم أمس 3/11/2016 في حوالي الساعة الحادية عشر ليلًا برميلين متفجرين على مزارع العباسة على أطراف المخيم،  لترتفع حصيلة اليراميل منذ الصباح وحتى المساء إلى 52 برميل متفجر بينهم 8 براميل تحوي مواد حارقة وعشرات قذائف المدفعية.

الجدير بالذكر أن أهالي مخيم خان الشيح في ريف دمشق يعيشون وضعا إنسانيا حرجًا بعد أن أتم الحصار الكامل يومه الـ34، خاصة وأن الطريق والمنفذ الوحيد للمخيم قد طوق وقطع بعد أن سيطرت عليه قوات النظام منذ خمسة أيام، الأمر الذي أدى إلى فقدان المواد الغذائية والتموينية وبشكل خاص مادة الطحين من أجل إعداد الخبز، ونتيجة لذلك ومن أجل سد الرمق في ظل وجود 3 آلاف طفل يفتقدون للحليب والأغذية، لجأ عدد من نساء المخيم إلى طرق بدائية وبسيطة في إعداد مادة الخبز اعتمادا على أفران قديمة وبأدوت بسيطة.

على الصعيد الطبي في المخيم، يعاني المخيم من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مما جعل القدرة على معالجة الجرحى والحالات الإسعافية غير ممكنة لعدم توافر الأمكانيات إلى جانب انقطاع الطرق وخطورة نقل المرضى والجرحى للمعالجة خارج المخيم.

المخيم مدني بشكل كامل ولا تواجد لأي فصيل مسلح داخل المخيم من أي طرف للمعارضة، يعيش داخله 12 ألف لاجئ فلسطيني بينهم 3000 طفل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد