لبنان - الوفد خلال زيارة مخيم نهر البارد

مخيم نهر البارد.. وفد دولي رفيع يزور المخيم و 12 مليون يورو إضافية لاعادة الإعمار

الخميس 10 نوفمبر 2016
لبنان - الوفد خلال زيارة مخيم نهر البارد
وكالات

لبنان - بوابة اللاجئين

زار يوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني، مخيم نهر البارد شمال لبنان، وفد برئاسة سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن ويرافقها مدير "اونروا" في لبنان حكم شهوان ومدير مشروع الإعمار في مخيم نهر البارد السيد "جــون وايت "، وكانت زيارة  تفقديه لمخيم نهر البارد للنظر في عملية إعادة الإعمار التي يدعمها الإتحاد الأوروبي.
جال الوفد في (حي بركسات الباطون) بمنطقة العبده، ومن ثم زار الوفد بعض العائلات التي عادت لبيوتها ومن ثم ختم بزيارة "ثانوية عمقا".

استمع الوفد إلى شرح مفصل من "جون وايت" مدير مشروع الإعمار لمخيم نهر البارد ، كما رحب وفد الفصائل بالزياره، وألقى مدير الأنروا "حكم شهوان" كلمة أعلن بموجبها عن مبلغ 44 مليون يورو تقريبآ لإعادة اعمار المخيم من الإتحاد الأوروبي الذي يعتبر شريك أساسي لكافة الخدمات في التعليم والإغاثة والصحة.

يذكر أن مخيم نهر البارد الواقع في مدينة طرابلس شمالي لبنان أنشئ عام 1949 ، اندلعت أحداثه عام 2007 بين الجيش اللبناني وفتح الاسلام مما أدى إلى تدميره بالكامل، ويحوي حاليا 30 ألف نسمة بعضهم يعيش في بركسات أي بيوت مؤلفة من غرفتين لا تتعد مساحتها 4 أمتار أنشأتها الأونروا مؤقتا إلى انتهاء الإعمار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد