الفلسطينيون في غزة يستعدون لإحياء جمعة "الشباب الفلسطيني" على الحدود الشرقية

الخميس 15 اغسطس 2019
وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، يوم أمس الأربعاء 14 آب /أغسطس 2019، الفلسطينيين للمشاركة في فعالية يوم غد الجمعة، من مسيرات العودة على حدود قطاع غزة التي ستحمل عنوان " الشباب الفلسطيني".

وأوضحت الهيئة، في تصريح مقتضب أنها ألغت مسيرات العودة للأسبوع الماضي، وقررت أنّ تقتصر فعاليات المسيرات على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مخيم ملكة (شرق غزة) ومخيم العودة شرق خانيونس، يوم الأحد11 آب /أغسطس 2019.

ونوهت في بيان لها، أصدرته في الأسبوع الماضي، أنه "قررنا استثناء يوم الجمعة (9آب /أغسطس 2019 ) من أي فعاليات، وذلك للتخفيف عن الفلسطينين وإتاحة الفرصة لتحضيرات العيد المبارك".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت مساء الجمعة، 2 آب/أغسطس، عن إصابة (37) فلسطينياً بجراح مُختلفة، (18) منهم بالرصاص الحي من قِبل قوات الاحتلال، خلال الجمعة (69) من مسيرات العودة الكُبرى التي كانت تحت عنوان "جمعة مجزرة وادي الحمص"، دعماً لأهالي القدس المحتلة الذين دمّرت قوات الاحتلال منازلهم في وادي الحمّص بسلوان.

وأكّدت الهيئة الوطنيّة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، داعيةً لتفعيلها في كافة الساحات، والمُشاركة في جمعة "الشباب الفلسطيني" تزامناً مع يوم الشباب العالمي، للتعبير عن رفض الشعب الفلسطيني للمؤامرة التي تتعرض لها قضيته وللحصار الظالم على القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد