صورة أرشيفية

إصابتان في مواجهات عنيفة على مداخل مُخيّمي الفوّار والعرّوب

الإثنين 11 نوفمبر 2019
صورة أرشيفية
وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

اندلعت مواجهات عنيفة على مداخل مُخيّمي الفوّار والعرّوب للاجئين جنوب وشمال الخليل بالضفة المُحتلّة، ظهر الاثنين 11 تشرين الثاني/نوفمبر، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المُتظاهرين بينها شابين بالرصاص الحي، والمُواجهات مُستمرة حتى لحظة إعداد الخبر.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر أنّ طواقمها نقلت شاباً من بلدة دورا إلى مستشفى الخليل، جراء تعرضه لرصاصة من النوع الحي في فخذه خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مُخيّم الفوّار، عقب انطلاق مسيرة طلابيّة في ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي المُحاذي للشارع الالتفافي (60) لبلدة دورا، ومنعت الأهالي من المرور وكذلك المركبات.

فيما تعرّض للإصابة بالرصاص الحي شاب آخر، في منطقة البطن، خلال مواجهات اندلعت على مدخل مُخيّم العرّوب شمالاً عقب انطلاق تظاهرة طلابيّة، قمعتها قوات الاحتلال بقنابل الصوت والغاز، ولم يتمكّن المُصاب من الوصول إلى المستشفى حتى وقت إعداد الخبر نظراً للحواجز العسكريّة المُنتشرة.

كذلك اندلعت مواجهات أخرى بين الطلبة وقوات الاحتلال في مُحيط مدارس بلدة تقوع شرقي بيت لحم، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز في مُحيط المدارس بالبلدة، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.

فيديو يوثق لحظة إصابة شاب بالرصاص الحي: 
 


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد