"المسيرة مُستمرة" في غزة بعد انقطاع (3) أسابيع

الجمعة 06 ديسمبر 2019
بيانات

 

فلسطين المحتلة

 

ينطلق الفلسطينيّون في مسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار بعد توقّفها (3) أسابيع على التوالي، في أعقاب العدوان الذي شنّه جيش الاحتلال على قطاع غزة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأعلنت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن استئناف المسيرات على أرض مُخيّمات العودة قبالة السياج الأمني العازل شرقي القطاع.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمُشاركة الواسعة في "جمعة المسيرة مُستمرة"، داعيةً إلى تفويت الفُرصة على الاحتلال، وحذرته من أيّة مُحاولات لاستهداف المسيرة.

هذا وجدّدت الهيئة تأكيدها استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلميّة، باعتبارها محطة كفاحيّة من محطات النضال الفلسطيني المُتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال.

وانطلقت مسيرات العودة منذ 30 آذار/مارس عام 2018 بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض الخالد، واستشهد فيها حتى يومنا هذا أكثر من (300) فلسطيني، فيما أصيب أكثر من (22) ألف بجروحٍ مُختلفة.

وجاءت في ذلك الحين رداً على مُحاولات الاحتلال والإدارة الأمريكيّة القضاء على قضيّة اللاجئين وحق العودة، وانتهاك حقّ الفلسطينيين في القدس المُحتلّة، حيث أعلنتها واشنطن عاصمة للكيان الصهيوني، بالإضافة إلى انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين في كافّة أرجاء فلسطين المُحتلّة، والحصار المفروض على قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد