الشعبيّة تدعو "أونروا" للتراجع عن قراراتها.. وتعلن سلسلة فعاليات رافضة

الإثنين 02 مارس 2020
متابعات


متابعات

دعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، ظهر اليوم الاثنين 2 آذار/ مارس، إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للتراجع فورًا عن كل القرارات المجحفة الإدارية والخدماتية التي يدفع ثمنها الأسر الفقيرة، والموظفين والطلاب، والعمال والمرافق الصحيّة والتعليميّة".

واعتبرت الجبهة خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته في مدينة غزّة للإعلان عن سلسلة من الفعاليات الرافضة لسياسيات وكالة الغوث، أنّ "استمرار إدارة أونروا في هذه السياسة الممنهجة بمثابة تساوق واضح يخدم سياسات الاحتلال والإدارة الامريكية الرامية للانقضاض على حق العودة".

وطالبت الجبهة خلال المؤتمر على لسان عضو اللجنة المركزية هاني الثوابتة، إدارة أونروا "بالالتزام بجميع الاتفاقيات التي جرى التوافق عليها مع اتحاد الموظفين العرب في الأونروا، بما فيها استئناف زيارات الأسر الفقيرة من أجل الاستفادة من المساعدات الغذائية، وإضافة المواليد وتعديل الأفراد في الحصة الغذائية، والرجوع لآليات التعيين للمدرسين بدل الاجازات".

كما طالبت الجبهة إدارة الوكالة "بتفعيل برنامج خلق فرص عمل وحشد تمويل لزيادة الأعداد التي تستفيد من البرنامج، وإعادة العمل بمشاريع الإسكان سواء كان بناء مساكن جديدة أو مشاريع إسكان أخرى أو تمرير مساكن اللاجئين الفقراء القائمة، وزيادة العمال والعاملات في العيادات الصحية"، مُشددةً على "ضرورة العمل على توفير الأدوية والعلاجات في العيادات كما كانت سابقًا، وصرف الإيجارات المتأخرة لأصحاب البيوت المهدمة بيوتهم في عدوان 2014".

وقالت الجبهة "في سياق الضغط على إدارة الأونروا لتنفيذ هذه الحقوق العادلة للاجئين آنفة الذكر، فإننا نعلن عن تنظيم سلسلة من الفعاليات والاعتصامات الممتدة في مُخيّمات القطاع المختلفة"، داعيةً جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة فيها، ووسائل الاعلام إلى التغطية الواسعة.

وفي ختام كلمتها، أكَّدت الجبهة على أنّ "شعبنا الفلسطيني كله سيكون متراسًا وسدًا منيعًا أمام السياسات المشبوهة التي تنتهجها إدارة أونروا وعلى رأسها ماتياس شمالي بحق جموع اللاجئين، والتي تستهدف بالأساس حق العودة. ونعاهد جماهير شعبنا أننا سنواصل ضغطنا على هذه الإدارة من أجل التوقف عن قراراتها المشبوهة، متسلحة بموقف شعبنا الجامع والرافض لكل المؤامرات والمخططات المشبوهة، وبرسالة اللاجئين وإصرارهم على صون حق العودة".

وكما أوضحت الجبهة، فسيكون برنامج الفعاليات كالتالي: فعالية أمام مركز توزيع الوكالة/ السوق في مُخيّم النصيرات يوم الثلاثاء القادم الساعة 11 صباحًا، وفعالية أمام مركز توزيع الوكالة/ السوق الغربي برفح يوم الأربعاء القادم الساعة 11 صباحًا، وفعالية أمام مركز توزيع الوكالة/ السوق في جباليا يوم الخميس القادم الساعة 11 صباحًا، وفعالية أمام مركز توزيع الوكالة/ المعسكر في خانيونس يوم السبت القادم الساعة 11 صباحًا، وفعالية البوابة الشرقية لمركز الوكالة بمدينة غزة (الفعالية المركزية)، يوم الأربعاء 11 آذار الساعة 11 صباحًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد