النرويج تتبرّع لوكالة "أونروا" بـ13 مليون دولار

الثلاثاء 03 مارس 2020
متابعات

 

عمّان – الأردن
 

أعلنت وزيرة خارجية النرويج إني إريكسن سوريد، اليوم الثلاثاء 3 آذار/ مارس، عن تبرع حكومة بلادها بمبلغ 13.3 مليون دولار أميركي لدعم ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الأساسية.

جاء ذلك خلال زيارة سوريد مركزًا صحيًا ومدرسة لوكالة (أونروا) في العاصمة الأردنية عمَّان، برفقة القائم بأعمال المفوّض العام للوكالة كريستيان ساوندرز، ومدير عمليات الأونروا في اقليم الأردن محمد آدار.

ودعت الوزيرة خلال الزيارة بأن يكون تجديد ولاية الأونروا مصحوبًا بتمويل كافٍ، لتمكينها من تقديم الخدمات الأساسية للاجئين.

وأوضحت سوريد أنّها تشجّع "الجهات المانحة الأخرى، كدول الخليج، في الحفاظ على مساهماتها أو زيادتها ونقل دعمها في أسرع وقت ممكن"، مُشيرةً إلى أنّ "الأردن شريك مهم للاجئين الفلسطينيين والأونروا".

وقامت الوزيرة بزيارة مركز الرعاية السابقة للولادة في مُخيّم عمَّان الجديد (الوحدات) في جنوب عمان، واستمعت لشرح حول برنامج الصحة والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

كما التقت الوزيرة سوريد مجموعة من الطلاب والموظفين في مدرسة إناث مُخيّم عمان الجديد الإعدادية التابعة للأونروا، وتواصلت مع مجموعة من الطلبة الذين يمثلون البرلمان المدرسي في منطقة جنوب عمًّان، وشاركتهم النقاش حول أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية.

يأتي ذلك بعد أيّام من توقيع الحكومة اليابانية اتفاقية تبرع بمبلغ 22,4 مليون دولار مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إذ جرى حفل التوقيع في مدينة القدس بحضور ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية ماسايوكي ماغوشي، والمفوَّض العام بالإنابة للأونروا كريستيان ساوندرز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد