تعليق الصلاة في المسجد الأقصى وساحاته كافة لمكافحة انتشار "كورونا"

الإثنين 23 مارس 2020
متابعات


القدس المحتلة

 

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تعليق الصلاة في المسجد الأقصى المبارك اعتباراً من فجر اليوم الإثنين في محاولة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وقال المجلس، في بيان أصدره أمس الأحد، إنه تقرر "تعليق حضور المصلين للصلوات من جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك اعتباراً من فجر يوم الإثنين لفترة مؤقتة استجابة لتوصيات المرجعيات الدينية والطبية".

وأكد المجلس، الذي يشرف على المواقع الإسلامية بالقدس المحتلة، إنه سيتم السماح لجميع العمال والموظفين والحراس بدخول المجمع لمواصلة نشاطاتهم، كما يستمر رفع الآذان بالمسجد الأقصى في أوقات الصلوات كافة.
 

 

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أعلنت قبل نحو أسبوع، إغلاق المصليات المسقوفة داخل الحرم القدسي، ولكن كان يُسمح للمصلين بالتجمع للصلاة في الساحات، إلا أن القرار الجديد يشمل تعليق الصلاة في الساحات أيضاً.

وأضاف المجلس: "نشعر بالمرارة جراء اتخاذ هذا القرار، إلا أننا اضطررنا لذلك حفاظاً على حياة وصحة المواطنين وصوناً للنفس البشرية استجابة للفتاوى الشرعية في العالم الإسلامي".

ودعا المجلس المصلين إلى "تفهم الدواعي الشرعية والصحية لهذا القرار"، كما حثهم على "الالتزام بأداء الصلاة في منازلهم حفاظاً على صحتهم وسلامة للمجتمع المقدسي".
 

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت السبت الماضي، منزل رئيس مجلس الأوقاف في القدس، الشيخ عبد العظيم سلهب، وسلمته غرامة مالية بقيمة 5000 شيكل، بحجة "عدم منع المصلين من أداء صلاة الجمعة".

وقال الشيخ سلهب إن "الهدف من هذه المخالفات والإجراءات هو إغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين، والمسجد مسجدنا ونحن نصلي في الساحات، ولدينا تعليمات من مديرية المسجد الأقصى كيف يصلون وكيف يغادرون المسجد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد