اللجنة الشعبيّة بمُخيّم الشاطئ تطالب "أونروا" بإجراءات تعقيم ناجعة

الجمعة 27 مارس 2020
متابعات

مخيم الشاطئ - قطاع غزة

نظّمت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزّة، أمس الخميس، جولة تفقديّة في عيادتي "الشاطئ والرمال" التابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأطلع القائمون على العيادات اللجنة الشعبيّة على الإجراءات المتبعة في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد لمنع انتشار فيروس "كورونا".

بدورها، أكَّدت مديرة عيادة مُخيّم الشاطئ نيفين التلباني، أنّ "العيادة تعمل في وضع الطوارئ وعلاج الحالات مستمر لجميع المرضى وكذلك التحويلات ما عدا تلك التي تستدعي الانتظار والتي لا تعد عاجلة"، موضحةً أنّ "الأدوية متوفرة كالمعتاد ولا يوجد نقص وتُصرَف لجميع المرضى بمن فيهم أصحاب الأمراض المزمنة".

وفي السياق، قال الحكيم أحمد لبد من ذات العيادة: "إننا نقوم بإرشاد المرضى وتوجيههم حسب حالاتهم مع فحص حرارة بعض الحالات قبل الدخول وكذلك للحد من التزاحم والاختلاط"، مشيرًا أنّه "تم افتتاح عيادة في المدرسة المقابلة لعيادة الوكالة لعلاج مرضى الجهاز التنفسي".

وخلال جولته قابل الوفد الذي ترأسّه رئيس اللجنة الشعبيّة نصر أحمد، رئيس وكالة "أونروا" لمنطقة غزّة ماجد البايض، إذ طالبته اللجنة الشعبيّة "بتكثيف الجهود واتخاذ المزيد من الإجراءات الهادفة لحماية أبناء شعبنا، وكذلك تعزيز العيادات بأجهزة حديثة وأجهزة تعقيم متطورة للكشف المبكر عن الإصابات في حال وجودها والعناية بمرضى الجهاز التنفسي".

كما طالبت اللجنة بضرورة "القيام بعمليات تعقيم داخل المُخيّم، ولجان الطوارئ في اللجنة الشعبيّة مُستعدة للتنسيق والمساعدة في هذا الأمر"، مُشيرةً إلى ضرورة "الإيعاز لجهة الاختصاص بإعادة النظر في آلية جمع القمامة ووجود الحاويات في داخل المُخيّم، على أن يتم متابعة ذلك بالتعاون مع السكان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد