30 فلسطينياً حول العالم ضحايا "كورونا".. 21 في الولايات المتحدة

الثلاثاء 14 ابريل 2020
متابعات

 

متابعات
 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة المصابين بفايروس "كورونا" من الفلسطينيين حول العالم إلى 681 حالة، فيما استقرّت أعداد الوفيات عند 30 حالة وفاة منذ الأحد 12 نيسان/ إبريل الجاري.

وسُجّلت في الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدلات إصابة بالفايروس المستجد في صفوف أبناء الجاليّة الفلسطينية، وبحسب بيان صادر عن الوزارة أمس الاثنين 13 نيسان/ أبريل، فإن حصيلة الفلسطينيين المُصابين في عموم الولايات الأمريكية بلغ 473 مُصاباً، بعد تسجيل 33 إصابة جديدة في كل من ولاية أوهايو وميتشغن ونيوجرسي وشيكاغو.

فيما بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة 21 حالة، بعد تسجيل 4 وفيات جديدة، وشفاء 25 حالة خلال الأيّام الأخيرة ليرتفع عدد الذين شفوا المرض إلى 118 بحسب بيان الوزارة، الذي أشار إلى متابعة أوضاع أبناء الجالية في الولايات المتحدة من خلال "مكاتب خدمات الجالية الفلسطينية" المنتشرة في جميع الولايات.

وسجلت حالات وفاة لطبيبن فلسطينيين في إسبانيا بالفيروس، وكذلك طبيبين إيطاليين، وووفاة سيدة فلسطينية لاجئة من لبنان إلى ألمانيا، لاجئ فلسطيني من سوريا إلى هولندا، وكذلك وفاة مدرب المنتخب الفلسطيني السابق في النمسا عيسى الجمال إثر إصابتهم جميعاً بكوفيد -19.

وأكّدت الوزارة، متابعها لأحوال كافة أبناء الجاليات المنتشرين في كافة دول العالم على مدار الساعة، وذلك عبر السفارات والبعثات الدبلوماسيّة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد