فلسطينيو سوريا في قطاع غزّة يدعون للاحتجاج على تقصير "أونروا" بحقهم

الأحد 19 ابريل 2020
متابعات

 


قطاع غزة
 

دعا لاجئون فلسطينيون مهجّرون من سوريا إلى قطاع غزّة إثر الحرب السوريّة، إلى الاحتجاج أمام مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القطاع غداً الاثنين 20 نيسان/أبريل، عند الساعة 11 صباحاً، لمطالبة الوكالة القيام بواجباتها تجاههم.

من جانبها، دعت "لجنة متابعة شئون اللاجئين من سوريا إلى غزّة" لدعم ومساندة الوقفة، والتقيّد بإجراءات السلامة ومنها ليس الكمامات والقفازات، للوقاية من الإصابة بعدوى فايروس " كورونا".

وتأتي الدعوة للوقفة الاحتجاجية، في ظل تردي أوضاع فلسطينيي سوريا في قطاع غزّة المعيشيّة، بسبب حرمانهم من قبل وكالة "أونروا" من المساعدات الماليّة وبدل الإيواء.

وكان عضو "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا" عمر عودة قد أوضح في وقت سابق، أنّ العائلات الفلسطينية يعيشون أزمات متعددة، تفاقمت بفعل إجراءات الوقاية من تفشي فايروس "كورونا" فيما لم يتم الاعتراف بهم كلاجئين من قبل السلطة الفلسطينية، وتحرمهم الوكالة من مساعداتها.

يذكر، أنّ نحو ألف لاجئ فلسطينيي من سوريا، قصدوا قطاع غزّة هرباً من الحرب السوريّة، ويعانون اوضاعاً معيشيّة سيّئة، حالهم كحال أهالي القطاع المحاصر من قبل الاحتلال والسلطة الفلسطينية، فضلاً عن تقاعس وكالة " أونروا" والجهات الرسميّة عن القيام بواجباتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد