4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في القدس المحتلة

السبت 25 ابريل 2020
متابعات

 

القدس المحتلة

 

أعلنت اللجنة الصحيّة المشتركة في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، مساء أمس الجمعة 24 أبريل/ نيسان، تسجيل "9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مُخيّم شعفاط وضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة".

وأفادت اللجنة في تصريحٍ لها، بأنها "اكتشفت المصابين الأربعة في مُخيّم شعفاط، بعد إجراء فحوصات لهم قبل عدة أيام، وهناك 5 إصابات أخرى في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس".

وناشدت اللجنة "السكّان في مُخيّم شعفاط والأحياء المجاورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للحالات الطارئة فقط، وتقليل الاختلاط قدر الإمكان حرصًا على سلامة الجميع".

يُذكر أنّ هناك حالة من الخوف والقلق تسود أوساط المقدسيين جراء استمرار اعتداءات الاحتلال في ظل تفشي كورونا في صفوف جنوده، وتعمّد الجنود اقتحام المُخيّمات والاقتراب من الأهالي، يضاف إلى ذلك إهماله الطبي المتعمّد بشأن أزمة "كورونا" في المدينة المقدسة بعد أن وصل عدد الإصابات المعروفة في صفوفهم إلى قرابة 140 إصابة وهي حصيلة مبدئية، وهناك إصابات مؤكّدة في مُخيّم شعفاط.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع: إنّ الاحتلال الصهيوني يمنع الطواقم الطبيّة الفلسطينيّة وطواقم "أونروا" من العمل في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بالقدس المحتلة من أجل مكافحة فيروس "كورونا".

بينما ما تزال إجراءات الاحتلال الطبية لا ترقى إلى المستوى المطلوب رغم رضوخه لالتماسات قدمت لمحكمته العليا تطالب بإجراء فحوصات لفيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية لمنطقة كفر عقب ومخيم شعفاط.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد