إصابات جديدة بفيروس كورونا بالقدس.. وارتفاع عدد الوفيات في الجاليات الفلسطينية

الأحد 03 مايو 2020
متابعات


فلسطين المحتلة

أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، مساء السبت 2 أيار/ مايو، عن "تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع الحصيلة في فلسطين إلى 520".

وأوضحت الكيلة خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أنّ "الاصابات الثلاث سجلت في بيت حنينا وواد الجوز والبلدة القديمة من القدس المحتلة"، مُعلنةً "تسجيل حالتي شفاء جديدتين من بيتونيا وقطنة".

وقالت الكيلة إنّ "عدد الحالات النشطة بلغت 413 حالة، بينها 260 حالة في محافظة القدس بنسبة 63% من الحالات النشطة، والباقي في المحافظات الشمالية والجنوبية، بينما بلغ عدد حلات التعافي 103، بينها 44 حالة في القدس بنسبة 42%، فيما أجرت وزارة الصحة 33800 فحص منذ بدء الجائحة، وهناك 14840 شخصا يخضعون للحجر المنزلي".

وجاء على لسان الكيلة: "اللجنة الوبائية في وزارة الصحة، اجتمعت مع الصحة العالمية لدراسة الحالات التي تظهر نتائجها إيجابية بالفحص المخبري وليس لديها أعراض، كذلك الحالات التي انتكست بعد 14 يومًا أو اكثر من تعافيها".

وحول القادمين من الأردن، قالت الكيلة إنّ "الوزارة ستستقبل 400 عائد من الأردن يوم الأحد وستجري لهم فحوصات في أريحا، قبل أن يغادروا إلى الحجر المنزلي في محافظاتهم".
 

تسجيل وفيات جديدة في صفوف الجاليات الفلسطينية

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية التابعة للسلطة، عن "تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطن نائل عودة (30 عامًا) في ولاية شيكاغو، بسبب فيروس كورونا".

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء السبت أيضًا، عن "تسجيل وفاتين وثلاث إصابات، الوفاتين سجلتا في السعودية، بينما سجلت إصابتان جديدتان في دولة الإمارات، والثالثة في النرويج".

وبالوفاة الجديدة في ولاية شيكاغو، يرتفع عدد الإصابات بين الجاليات الفلسطينيّة في العالم إلى 1253 إصابة حتى اللحظة، و64 حالة وفاة، إضافة إلى 487 حالة تعافٍ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد