إغلاق جميع مدارس يافا و3 أخرى في عرعرة بسبب "كورونا"

الأحد 07 يونيو 2020
متابعات

 

فلسطين المحتلة

أغلقت جميع المدارس الابتدائية والثانوية في مدينة يافا عقب إصابة مديرة بفيروس "كورونا".

وأعلنت مدير مدرسة "الأخوة" في يافا عن إصابتها بالفيروس، حيث قالت في بيان: "..أعلمكم أنني وبعد فحص الكورونا الذي أجريته قبل يومين وقد استلمت نتيجته الآن.. اتضح أن النتيجة إيجابية، أي أنني مصابة بالكورونا".

وأضافت: "وعليه فقد تقرر إغلاق المدرسة حتى اشعار آخر، وسنوافيكم بكل ما هو جديد بخصوص من عليه الدخول للحجر الصحي ومن عليه إجراء فحص الكورونا".

كما قررت مدرستا "تيراسنطا" و"أجيال" الابتدائيتين، أمس السبت، إغلاق أبوابهما حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف إصابات جديدة فيها، فيما يستمر العمل بمنظومة التعلم عن بعد.

وقالت مديرة مدرسة "أجيال"، في بيان: "نرجو منكم جميعاً إجراء فحص "كورونا" لأبنائكم للاطمئنان على صحّتهم وإخبارنا في حال وجود أي مستجدات طارئة، كذلك نطلب من طلاب الصفوف الخامسة (التي ظهرت فيهم إصابة واحدة) الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوعين حفاظاً على سلامة الجميع".

ومع ازدياد أعداد المصابين بـ "كورونا" في يافا، قرر القائمون على محطة فحص الفيروس في المدينة، تمديد عملها لليوم الرابع على التوالي، إذ ستفتتح المحطة أبوابها في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد ولغاية الساعة العاشرة من مساء اليوم.

 

إغلاق 3 مدارس في عرعرة

إلى عرعرة النقب، حيث أغلقت ثلاث مدارس عقب اكتشاف إصابات بفيروس "كورونا".

والمدارس المشمولة بالإغلاق هي: مدرسة أبو عرار الابتدائية، والمدرسة الثانوية الشاملة توماشين، ومدرسة النجاح الابتدائية وبساتين حارة 7.

وقال مدير المدرسة الثانوية الشاملة، شادي أبو عرار: "لقد تلقينا خبر إصابة أحد طلاب المدرسة بفيروس كورونا، وعليه وبناء على قرار رئيس المجلس، نايف أبو عرار، وبالتشاور مع وزارة التربية والتعليم، تغلق المدرسة أبوابها صباح اليوم الأحد لحين إجراء فحص شامل وكامل بالموضوع".

وطلب أبو عرار من معلمي وطلاب المدرسة التزام بيوتهم ومتابعة برنامج التعليم عن بعد، إلى أن تتوضح الأمور وتفتح المدرسة من جديد، مشدداً على إبلاغ كل من كان بمحيط المصاب بإجراء فحص للتأكد من عدم إصابته بالفيروس.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في عرعرة النقب، حتى مساء أمس السبت، 13 من أصل 34 إصابة تعافى منها 21.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد