جيش الاحتلال ينشر خارطة بنك أهدافه في لبنان

جيش الاحتلال ينشر خارطة بنك أهدافه في لبنان

الأربعاء 07 ديسمبر 2016
جيش الاحتلال ينشر خارطة بنك أهدافه في لبنان
وكالات

الكيان الصهيوني - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نشر جيش الاحتلال على حسابه باللغة الانجليزية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خاطرة لجنوب لبنان تغطّي ما أسماه بنك المعلومات لأهدافه في لبنان في المواجهة المقبلة مع "حزب الله"، إذ يتحدث الجيش عن عشرة آلاف هدف تابع للحزب، تم جمع معلومات عنها منذ نهاية العدوان الصهيوني على لبنان عام 2006.

وحسب ادّعاء جيش الاحتلال، فإن هذه الأهداف تنتشر في (200) بلدة وقرية لبنانية، وجزء منها هي منازل حوّلها الحزب لمنصات إطلاق صواريخ ومقرات قيادة ومخازن صواريخ.

وتقول القناة العبرية الثانية، فإن خارطة الأهداف في لبنان تُعرض على كل دبلوماسي يزور الكيان الصهيوني، وأن السفير الصهيوني في الأمم المتحدة داني دانون يعرضها في المنظمة الدولية.

ويرى مراقبون "إسرائيليون" أن خطوة الجيش مدروسة بكشفه عن هذه المعلومات، بهدف دعم رواية الكيان الصهيوني بأن "حزب الله" لم ينزع سلاحه وفقاً للاتفاقيات الدولية في حال الانخراط في عملية عسكرية مستقبلية ضد الحزب، وأشار بعضهم إلى أن الجيش يريد أن يُبرز قدراته الاستخباراتية للحزب في رسالة تحذيرية قوية.

وحسبما نقلت القناة عن مصادر أجنبية، فإن الكيان الصهيوني يحاول منع تسلح الحزب من خلال مهاجمة قوافل الأسلحة المرسلة للحزب على الأراضي السورية، وأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اعترف بقيام سلاح الجو الصهيوني بعمليات قصف داخل الأراضي السورية لمنع تهريب الأسلحة من سورية إلى لبنان.

وتشهد الأراضي السورية من وقت لآخر خلال السنوات الماضية، استهداف الجيش الصهيوني لبعض القوافل والمركبات والمواقع التابعة لـ "حزب الله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد