15.jpg

اللجنة الشعبيّة بمُخيّم الفوّار تناشد سكّان المُخيّم لعدم الإسراف في المياه

الإثنين 15 يونيو 2020
15.jpg
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم الفوّار جنوب الخليل، مساء أمس الأحد 14 يونيو/ حزيران، كافة اللاجئين في المُخيّم من أجل المحافظة على المياه من الإسراف والهدر، حتى يتسنى لكافة اللاجئين الاستفادة من المياه.

وجاء في بيانٍ للجنة: "على جميع الأخوة في مُخيّمنا وإلى كل من ربط خط المياه الموصّل إلى بيته بالخط الرئيسي الناقل أو بخط (الستة انش) وبشكلٍ شخصي أن يقوم بفصله ونقله إلى المتفرّع عن الخط الرئيسي  كما العادة".

وطالبت "كل من فعل ذلك التنازل إلى حارته تتزوّد من هذا الخط، إذ يستفيد جميع سكّان الحارة والجيران منه، حتى تكون هناك عدالة في التوزيع وتصل المياه إلى الجميع".

وأوضحت أنّ ذلك "لأنه لا يقبل أحد على نفسه أن يتزوّد بالمياه ويشرب ويأخذ حصته وأكثر، وجيرانه وأبناء حارته لا تصلهم المياه بسب احتكاره هذا"، في حين ناشدت اللجنة "كل من يترك المياه تسيل في الشارع بعد أن تمتلئ خزاناته أن يضع (عوام) حتى يمنع هذا الهدر للمياه".

وختمت اللجنة بيانها بمُخاطبة المستهترين بالمياه من سكّان المُخيّم: "أيها الأخوة إن ديننا الحنيف قد بيّن لنا أننا شركاء في الماء، فلا يجوز أن نخالف ذلك ويحتكر أحدنا الماء عن الآخرين، لذا نتمنى أن يتجاوّب الجميع مع هذه المُناشدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد