إصابات "كورونا" تسجل عددها الأعلى منذ بداية الأزمة في الداخل المحتل

الخميس 02 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سُجّل اليوم الخميس 2 تموز/ يوليو أعلى ارتفاع في عدد المصابين بفيروس "كورونا" في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 بواقع 73 إصابة جديدة.

وقالت الهيئة العربية للطوارئ:  إنّ "مجمل عدد المصابين العرب بفيروس "كورونا" بلغ، اليوم الخميس، 2250 إصابة مع تسجيل 73 إصابة جديدة في اليوم الأخير ليشكل هذا الارتفاع الأعلى في عدد المصابين الجدد اليومي منذ بداية الأزمة".

وذكرت الهيئة أنّ مجمل الحالات الجديدة منذ بداية الأسبوع الحالي وصل إلى نحو 277 حالة.

تزايد مقلق في النقب المحتل

وأوضحت أن تزايد المصابين في النقب المحتل يتواصل بشكل مقلق، حيث تستمر رهط في تسجيل الإصابات الجديدة اليومية ليرتفع مجمل عدد المصابين إلى 317 حالة مع تسجيل 9 إصابات جديدة في اليوم الأخير و42 إصابة منذ بداية الأسبوع.

كما سجلت 8 إصابات جديدة في عرعرة النقب ليبلغ مجمل الإصابات فيها 276 مع ارتفاع وصل إلى 19 إصابة منذ بداية الأسبوع، بينما سجلت كسيفة4  حالات في اليوم الأخير ليبلغ مجمل الإصابات هناك 29، بينما لم تسجل حورة أي إصابات جديدة، ليستقر عدد المصابين عند 221.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة أن هناك ارتفاعاً ملفتاً أيضاً في منطقة المثلث ومقلق في كفر قاسم، حيث بلغ مجمل عدد الإصابات في كفر قاسم 89 مع تسجيل 13 إصابة في اليوم الأخير و54 إصابة منذ بداية الأسبوع الحالي.

وفي أم الفحم، ارتفع عدد المصابين إلى 129 حالة، مع تسجيل 3 إصابات في اليوم الأخير، و12 إصابة منذ بداية الأسبوع.

هذا الارتفاع شهدته كذلك مدينة باقة الغربية مع تسجيل 5 إصابات جديدة، رفعت العدد الإجمالي إلى 119 إصابة، وشهدته أيضاً الطيبة، حيث بلغ العدد الكلي 67 إصابة، مع تسجيل 3 حالات منذ الأمس و11 إصابة منذ بداية الأسبوع.

استقرار نسبي في الجليل

الحال يختلف في الجليل، إذ تشهد المنطقة ثباتاً واستقراراً في عدد الإصابات بشكل عام بحسب الهيئة، مع تسجيل ارتفاع بـ 7 إصابات في مجد الكروم منذ بداية الأسبوع، ليبلغ مجمل عدد المصابين 30 إصابة.

وسُجل ارتفاع في طمرة ليبلغ المجمل 30 إصابة مع تسجيل 4 حالات في اليوم الأخير.

كما شهدت شفاعمرو 4 إصابات جديدة منذ بداية الأسبوع الحالي، ليصل العدد الإجمالي إلى 22، بينما وصل العدد إلى 19 في سخنين، مع تسجيل إصابتين منذ الإثنين المنصرم.

ولفتت الهيئة إلى أنه "مع الاستمرار في الارتفاع في عدد المصابين العرب تستمر نسبة المتعافين في الانخفاض حيث سجلت 53.4% فقط ولترتفع عدد الحالات النشطة في مجتمعنا لتصل أكثر من ألف حالة نشطة في حين بلغ مجمل عدد المتعافين 1201".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد