الكشف عن 7 صفقات لتزوير وتسريب أراضٍ للمستوطنين في الضفة

الخميس 23 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، مساء أمس الأربعاء 22 تموز/ يوليو، عن أنّ "الهيئة نجحت خلال الشهر الماضي بالكشف عن سبع صفقات لتزوير وتسريب أراضٍ فلسطينية لصالح المستوطنين".

وخلال مؤتمرٍ صحفي في بلدية عصيرة الشمالية شمال نابلس، قال عساف إنّ "أكبر تلك الصفقات كانت "صفقة عقربا" والتي تبلغ أربعة آلاف دونم في منطقة الفصائل، ونجح محامو الهيئة بكشف المزورين، والحصول على الحكم النهائي وتغريم المزورين برسوم المحاماة بالكامل، وجرى إفشال تسريب وتزوير 118 دونماً في منطقة خلة حسان في بديا في سلفيت، والتي حاول المستوطنون إنشاء بؤرة استعمارية عليها، إلا أنّ تصدي أهالي بديا والمزارعين منع ذلك بعد أن نجحت الهيئة باستردادها وكشف التزوير".

ولفت عساف إلى أنّ "الهيئة نجحت بكشف صفقتي تزوير في قرية كفر قدوم في محافظة قلقيلية، وصفقات تزوير أخرى في منطقة عسلى عزون وعزون عتمة وقراوية بالمحافظة، ويوم الثلاثاء نجحت بإفشال صفقة تزوير وتسريب في بيتونيا وكشفت المزورين فيها".

وشدّد عساف على أنّ "الاحتلال يحاول "نقل المعركة السياسية التي فشل فيها واضطر لتأجيل إجراءات الضم، للميدان عبر ترسيم خطوط جديدة وخرائط جديدة لخطة الضم، والمستوطنين انفلتوا بإقامة بؤر استيطانية على امتداد الأرض الفلسطينية خاصة بعد الإعلان عن صفقة القرن، تحديداً بعد الأول من تموز، إلا أن لجان المقاومة الشعبية وفصائل منظمة التحرير والمؤسسات الوطنية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان وكوادرها ونشطاء المقاومة في كل الأماكن تصدت لهم"، مُعلناً "عن انتصار المقاومة الشعبية وعصيرة الشمالية بإزالة البؤرة الاستيطانية رقم 6 منذ شهر حتى الآن".

كما بيّن عساف خلال المؤتمر، أنّ "البؤر التي جرى إزالتها خلال الشهر الماضي، كانت بالساوية، وجبل الجمجمة في حلحول، وبؤرة خلة حسان في بديا، وجبل صبيح في بيتا، وبؤرة ترمسعيا، وبؤرة بتير، وآخرها بؤرة عصيرة الشمالية في جبل عيبال"، مُشيراً إلى أنّ "دولة الاحتلال أنشأت 650 شركة في بيت ايل لتسريب وتزوير الأراضي الفلسطينية، إلا أن ما تقوم به الهيئة كشف أن 95% مما يدعون شراؤه مزور والدليل على ذلك كشف الصفقات السبعة خلال الشهر الماضي".

وأوضح أنّه "خلال عامي 2019 و 2020 لم تنجح أي شركة إسرائيلية بتسجيل أي قطعة أرض فلسطينية، وهذا يدل على أن كل ما يقوم به سابقاً مزور وشعبنا وطني متمسك بأرضه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد