جميع فحوصات "كورونا" في مخيم مارالياس سلبية

الثلاثاء 28 يوليو 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان إن  جميع فحوصات فيروس "كورونا" في مخيم مارالياس سلبية.

وقامت الجمعية يوم أمس الإثنين، بالتعاون مع اللجنة الشعبية في المخيم، بإجراء فحوصات لعدد من المخالطين، عقب تأكيد تسجيل أول إصابة بالفيروس.

وطالبت اللجنة، عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالعمل على استكمال الفحوصات العشوائية في المخيم بشكل سريع.

كما جددت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني التحذير من خطر محدق بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان جراء ما وصفته بـ "الاستهتار الشديد" بسبل الوقاية من فيروس "كورونا".

وقال مسؤول دائرة الإعلام في الجمعية، الدكتور عماد حلاق، في حديث سابق مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين": "ها نحن اليوم بدأنا نشاهد الخطر يحيط بأبناء شعبنا ويدق أبواب المخيمات، حتى الآن، وفي ظل حملات التوعية والوقاية، ما زال هناك استهتار شديد داخل المخيمات، ولا يوجد التزام بسبل الوقاية، ونحن نقترب اليوم من عيد الأضحى".

وشدد حلاق: "لدينا مخاوف من العيد، حيث سيكون هناك انتشار للأهالي لممارسة عاداتهم في الزيارات وتقبل التهاني، والعواقب ستكون وخيمة".

وأكد أن الأعداد في لبنان "تتزايد بمعدل 120 إلى 150 حالة يومياً، ونحن كفلسطينيين جزء من هذا المجتمع".

وقال: "المهم أن يعلم الجميع أن القدرات الفلسطينية واللبنانية الصحية في لبنان لن تكفي إذا ازداد العدد وكان هناك حالات تستدعي الدخول إلى المستشفيات للاستشفاء بأعداد كبيرة".

يذكر أن رئيس قسم الصحة في "أونروا" الدكتور عبدالحكيم شناعة أكد، الأحد الماضي، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، وجود إصابة بفيروس "كورونا"(كوفيد 19) في مخيم مارالياس للاجئين الفلسطينيين ببيروت، وقد جرى نقلها إلى مركز العزل في سبلين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد