إصابة الأسير إياد أبو هشهش من مُخيّم الفوار بفيروس "كورونا" ليرتفع الإجمالي إلى 31 أسيراً

الأربعاء 16 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر/ أيلول، عن "إصابة المعتقل إياد محمود أبو هشهش من مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين بمدينة الخليل بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال الصهيوني".

وأفادت الهيئة في بيانٍ لها، بأنّ "الأسير أبو هشهش معتقل منذ الشهر الماضي، وأجري له فحص كورونا، ليتبيّن أنّ النتيجة إيجابية أي أنّ الأسير مصاب بالفيروس، وجرى نقله لقسم الحجر بمعتقل ريمون".

جدير بالذكر أنّ الأسير أبو هشهش تعرّض للتنكيل والضرب على يد جيش الاحتلال أثناء عملية اعتقاله.

يُشار إلى أنّ الهيئة، أعلنت أول أمس الإثنين عن "إصابة الأسير محمد باسم حسن زيد من مدينة قلقيلية بفيروس كورونا في سجن عوفر".

ومنذ نهاية شهر آب/ أغسطس المنصرم، سُجلت 14 إصابة بالفيروس في "عوفر"، وهم من بين 30 حالة سُجلت بين صفوف الأسرى منذ بدء انتشار الوباء، بينهم أسيران اكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.

ومنذ انتشار الوباء فرضت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني عزلاً مضاعفاً على الأسرى، واستخدمت الوباء كأداة قمع وتنكيل، إذ يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4500 أسير/ة، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ سابقٍ له.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ المخاوف تتصاعد من احتماليّة تفشّي فيروس "كورونا" بشكلٍ واسع في صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نظراً لتفشيه في صفوف السجّانين الصهاينة وفق ما أشارت تقارير سابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد