حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات عايدة وقلنديا والعروب

حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات عايدة وقلنديا والعروب

الإثنين 09 يناير 2017
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات عايدة وقلنديا والعروب
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال فجر الاثنين 9 كانون الثاني حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، طالت مخيمات العروب وقلنديا وعايدة للاجئين، وأعلن جيش الاحتلال في بيان صدر عنه، أن قواته اعتقلت 11 فلسطينياً ممن وصفهم بـ "المطلوبين".

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أحمد عبد الرحمن أبو سل ومهند جابر أبو سل، عقب اقتحام مخيم العروب شمالي الخليل.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال خليل حماد ويوسف حماد من مخيم قلنديا للاجئين، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، عقب اقتحام منزليهما في المخيم، بالإضافة لاعتقال الشاب أحمد يوسف عوض ومصعب سامي عوض من قرية بدرس.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كل من يزن محمد ديرية وإيهاب إياد طقاطقة من بلدة بيت فجار، وادّعت قوات الاحتلال عثورها على أسلحة في البلدة، فيما اعتقلت الأسير المحرر دانييل رياض أبو سرور في مخيم عايدة للاجئين، عقب اقتحام منزل والده، وهو شقيق للأسيرين محمد ومحمود أبو سرور.

في سياق آخر، هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين على طريق "قلقيلية-نابلس"، بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما ألحق بها أضراراً متفاوتة، مردّدين عبارات "الموت للعرب"، وتعرّضت كذلك مناطق مثل حوارة ومحيط مستوطنة "يتسهار" وغيرها، لاعتداءات مماثلة على خلفية احتجاجات المستوطنين عقب عملية القدس.

في القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال أحد شوارع بلدة جبل المكبر بالمكعبات الاسمنتيّة، واندلعت مواجهات في عدة شوارع بالبلدة، فيما تظاهر عشرات المستوطنين بمنطقة جبل المكبر هاتفين ضد العرب، تحت حراسة قوات الاحتلال، في أعقاب عملية الدهس التي نفذها الشهيد فادي القنبر ابن البلدة.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال ومخابراته منزل الشهيد القنبر عقب تنفيذ العملية، واعتقلت زوجته ووالديه وشقيقيه، وأفرجت عن الوالدين مبقيةً على تهاني القنبر زوجة الشهيد، وشقيقته شادية، وشقيقيه محمد ومنذر، وابن عمه محمد، ومن المتوقع أن يتم تمديد توقيفهم لعرضهم على المحكمة.

فيما قرّر المجلس الوزاري المصغر الصهيوني "الكابينت" خلال اجتماعه، هدم منزل الشهيد منفذ العملية، وعدم تسليم جثمانه لذويه، بالإضافة إلى إجراءات لم يُفصح عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد