أرشيفية- قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط ومخيم الفارعة ومخيم نور شمس

مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة والمنطقة الشرقية في نابلس

الأربعاء 21 سبتمبر 2016
أرشيفية- قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط ومخيم الفارعة ومخيم نور شمس
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

اندلعت مواجهات عنيفة الليلة استمرت لساعات في بعض المناطق بالضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال لبعض المناطق من بينها ثلاثة مخيمات للاجئين الفلسطينيين، واقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال لـ "قبر يوسف" في نابلس،

القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة مخيم شعفاط للاجئين شمالي المدينة المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز تجاه الشبان ومنازل المواطنين.

وخلال عملية اقتحام المخيم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سام الأعرج ومؤمن مفارجة، بعد أن اعتدت عليهما، واعتقلت الشاب محمد صلاح شقيق الشهيد أحمد صلاح.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، عقب اقتحام مخيم شعفاط، واقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة، وقامت بمداهمة وتفتيش عدد من منازل المواطنين، واقتحمت حي الثوري في المدينة المحتلة.

في بلدة العيساوية شمال شرق المدينة المحتلة، ألقى شبان 6 زجاجات حارقة على قوات الاحتلال.

نابلس المحتلة

اقتحمت أعداد كبيرة من جيبات قوات الاحتلال، برفقة عشرات الحافلات للمستوطنين، من الجهة الشرقية لحاجز حوارة وبيت فوريك في المنطقة الشرقية من نابلس، للوصول إلى "قبر يوسف"، فاندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وألقى الشبان الزجاجات الحارقة تجاه جيش الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة للاجئين شمالي نابلس، واعتقلت عدداً من الشبان لم تعرف هويتهم بعد، واعتقلت شاباً على حاجز نصبته في شارع المسلخ بمدينة نابلس.

الخليل المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية وداهمت عدداً من منازل المواطنين، فيما اعتقلت الطالبة في جامعة الخليل سجود صالح الدراويش من منزلها في مدينة دورا جنوباً.

رام الله المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير جرير شرقاً، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة عين سينيا شمالاً، وألقيت زجاجة حارقة من سيارة على سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة "عوفرا" شرقاً.

سلفيت المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الشبان مجاهد عدنان مرعي، عز الدين مرعي، محمد مرعي، علي ريان، وعصام ريان، من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت.

واعتقلت قوات أخرى الشاب عبد الرحمن الغول (19) عاماً من مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد