أرشيفية- اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مارسيل الصالحي من مخيم العين

حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة واندلاع مواجهات في مخيم العين

الأحد 25 سبتمبر 2016
أرشيفية- اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مارسيل الصالحي من مخيم العين
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شهدت الضفة الغربية المحتلة، ليلة وفجر الاثنين، حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق، وأعلن الاحتلال صباحاً عن اعتقال 19 فلسطيني بالضفة المحتلة.

جنين المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب محمد حرب، عقب اقتحامها منزل والده القاضي عبد الله حرب تركمان في مدينة جنين، علماً بأن محمد كان أحد المعتقلين الثلاثة الذين أفرجت عنهم المخابرات الفلسطينية قبل نحو أسبوعين، بعد أن كانت اعتقلتهم في نيسان الماضي، وخاضوا إضراباً عن الطعام حتى إطلاق سراحهم.

وداهمت قوات الاحتلال الحي الماليزي وخروبة في مدينة جنين، واعتقلت المواطنين بهاء سلامة وعمر بيان، وقامت بتفتيش منزليهما وعمليات تمشيط في المنطقة، بالإضافة لاقتحام محال وورش في المنطقة الصناعية بمدينة جنين وتخريب محتوياتها، واقتحام قرية المسلية.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوبي مدينة جنين، فيما انتشرت قوات الاحتلال على مفارق الطرق المؤدية ليعبد، حيث اقتحمت عدة آليات عسكرية حارة البعجاوة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية بكثافة على الشبان.

وانتشرت قوات الاحتلال على مدخل يعبد وفي شارع السهل وفي الطريق بين يعبد ومريحة.

نابلس المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العين بالمنطقة الغربية من المدينة، وشارع عصيرة، استخدم خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت، واعتقلت الشاب مارسيل الصالحي من المخيم.

القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خليل عريقات من منزله في بلدة أبو ديس شرقي المدينة المحتلة، وأغلقت حاجز مخيم شعفاط شمال شرق المدينة المحتلة.

رام الله المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال كل من عزيز همام الريماوي، وائل الريماوي، وأشرف نائل، عقب اقتحام بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

بيت لحم المحتلة

اشتدّت المواجهات في منطقة وادي معالي بمدينة بيت لحم، وقام الشبان بإلقاء "كوع" متفجر تجاه جنود الاحتلال، عقب اقتحام المنطقة فجراً، وداهمت قوات الاحتلال منزل لعائلة الشيخ في شارع الصف وقامت بتدمير محتوياته، واعتقلت المواطن أحمد بسام الشيخ، وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

الخليل المحتلة

حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير يونس عايش زين في يطا، واقتحمت المنزل وقامت بأخذ قياساته وثقب جدرانه تمهيداً لعملية هدمه.

يذكر أن قوات الاحتلال تتهم الأسير زين بالتخطيط لعملية إطلاق نار في "تل أبيب" في شهر حزيران الماضي، التي نفذها الأسيران خالد ومحمد مخامرة، وتم هدم منزليهما قبل شهرين، وأسفرت العملية عن مقلت 4 صهاينة وإصابة آخرين.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة الظاهرية جنوباً، وتدمير الجنود لأبواب المحال التجارية، وقام شبان بإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مخيم العروب شمالي الخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد