القدس 16
دمشق 11
بيروت 21
عمان 15

خبر : تظاهرة بالآلاف أمام سفارة الكيان الصهيوني في الأرجنتين

السبت 16 سبتمبر 2017

تظاهرة بالآلاف أمام سفارة الكيان الصهيوني في الأرجنتين
جانب من المظاهرة

الأرجنتين - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تظاهر الآلاف من المُحتجّين أمام سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، الأربعاء الماضي، تنديداً بزيارة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للبلاد، في محطته الأولى ضمن جولة لاتينية تقوده إلى دورة الجمعيّة العامة للأمم المتحدة التي بدأت أعمالها الأسبوع الماضي.

حسب متابعة دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، مع أبناء الجالية والمؤسسات الفلسطينية في الأرجنتين والقارة اللاتينية، قادت اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني التظاهرة إلى جانب حشد واسع من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في الأرجنتين.

حمل المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات بالإسبانية والإنجليزية تُندد بزيارة نتنياهو وتصفه بمجرم الحرب، وأخرى شبّهته بالزعيم النازي هتلر، واخترقت التظاهرة الشوارع الرئيسية في العاصمة قبل أن تستقر أمام مبنى السفارة.

فيما انتشرت قوات الشرطة الأرجنتينية في محيط التظاهرة وسفارة الكيان الصهيوني، وفرضت سياج شُرطي حول مبنى السفارة، إلا أنّ المتظاهرين استمروا في هتافاتهم المُنددة بجرائم الاحتلال وسياسة الأبرتهايد العنصرية التي ينتهجها بحق الشعب الفلسطيني.

وخلال توقف المظاهرة أمام السفارة الصهيونية ألقيت العديد من الكلمات من مُمثلي الأحزاب والجمعيّات والمنظمات الأرجنتينية التي استنكرت موقف حكومة بلادهم باستقبال نتنياهو، والجلوس معه، في الوقت الذي يرتكب جرائم يندى له ضمير الإنسانية بحق شعب فلسطيني أعزل يناضل للخلاص من أخر احتلال في القرن الواحد والعشرين.

ولاحقا وفي ذات اليوم، قدمت اللجنة الأرجنتينية التضامنية رسالة احتجاج إلى المسؤولين في الرئاسة الأرجنتينية لاستقبال نتنياهو.

وكان المحتجون الأرجنتينيون قد استبقوا وصول نتنياهو إلى مطار بوينس ايرس، بحملات وملصقات إعلانية مناصرة للفلسطينيين ومنددة بسياساته تجاه الشعب الفلسطيني، حسب القناة العاشرة التابعة للاحتلال.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين