فلسطين المحتلة- أرشيفية

الاحتلال يواصل حصار منطقة شمال غرب القدس المحتلة لليوم الثالث على التوالي

الأربعاء 27 سبتمبر 2017
فلسطين المحتلة- أرشيفية
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تواصل قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي إغلاق منطقة شمال غرب القدس المحتلة، والتي تشمل (16) قرية فلسطينية، حيث تُغلق كافة الطرق الرئيسية والفرعيّة المؤدية إلى المنطقة، في أعقاب إجراءاتها العقابية بعد عملية قطنّة الفدائية التي نفذها الشهيد نمر الجمل وأدّت لمقتل ثلاثة صهاينة وإصابة رابع بجروح خطرة.

شملت الإغلاقات طريق النفق المؤدية إلى قرية بدّو وطريق "بيت عنان-بيت لقيا"، بالإضافة إلى الطرق الداخلية بين القرى، وتستمر قوات الاحتلال بحملة الاقتحامات والقمع واحتجاز الأهالي في بلدة بيت سوريك مسقط رأس الشهيد الجمل، وقامت بتوزيع بيان داخل البلدة تأمر الأهالي بعدم التحرك خارج المنازل، ومن يفعل فهو مُعرّض لإطلاق النار.

اعتقلت قوات الاحتلال كذلك الشاب رامي الجمل من بيت سوريك، بالإضافة لاقتحام بيت عزاء الشهيد وسط إطلاق قنابل، وصادرت عشرات المركبات من بلدتي بدّو وبيت سوريك.

كما شملت حملتها قرية بدّو المجاورة التي تشهد منذ الأمس مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، حيث قاموا بإخلاء عدد من المنازل، بالإضافة إلى إغلاق وتعطيل حوالي (50) مدرسة فيها أكثر من (4000) طالب وطالبة، وتعطيل الحياة بشكلٍ كامل في المنطقة، كما أصدر الاحتلال عدة أوامر بوقف البناء، والتهديد بالهدم بحجة البناء دون ترخيص، بالإضافة لاحتلال منازل تعود لعائلة الجمل في القرية.

هذا ومنعت قوات الاحتلال دخول سيارات الإسعاف والطواقم الإعلامية والمؤسسات الدولية، وتم عزل قرية بيت إكسا تماماً عن القرى ويُحظر على كافة الفلسطينيين الخروج من القرية أو الدخول، وقامت بوضع بوّابة حديدية على المدخل الرئيسي للمنطقة "طريق النفق".

في سياق آخر، اندلعت مواجهات صباحاً في محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس شرقاً، وكانت قد اقتحمت بلدة الطور الأربعاء، فيما اندلعت مواجهات على حاجز مخيّم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد