مذكرة تفاهم بين "بوابة اللاجئين" ومؤسسة "قامات" لتوثيق النضال الفلسطيني

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بيروت - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وقّعت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مذكّرة تفاهم مع مؤسسة " قامات" لتوثيق النضال الوطني الفلسطيني، وذلك بهدف تحقيق أرقى درجات التعاون بين المؤسستين، في إنتاج أعمال توثيقيّة تساهم في حفظ الإرث النضالي للشعب الفلسطيني.

وجاء توقيع المذكّرة كما ورد في مقدّمتها، تحقيقاً لرغبة كلا الفريقين "بوابة اللاجئين و مؤسسة قامات" في التعاون ضمن أهداف ورؤية الفريقين في الحفاظ على الإرث النضالي الفلسطيني، والمساهمة في بناء جيل واعٍ  لنضالات المناضلين ومسيرتهم النضاليّة، وتثبيت التاريخ النضالي للشعب المحتل من خلال الولوج في عمليّة توثيق مستدام لتجربة المناضلين وعائلاتهم.

 ووقع المذكّرة عن طرف مؤسسة "قامات" مديرها السيّد أنس الأسطة، وعن طرف مؤسسة "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مديرها السيد هادي إبراهيم.

وبموجب المذكّرة، إتّفق الطرفان على جملة من الأسس الناظمة لعمليّة التعاون، أهمّها أن يقوم فريق "بوابة اللاجئين" بالمشاركة بمهرجان قامات السنوي، وذلك عبر إنتاج فيلم يوثق تجربة نضالية لشخصية فلسطينية من مخيمات الشتات.

الجدير بالذكر، أنّ هذه المذكرّة، تعتبر الأولى من نوعها، وتوقّعها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مع مؤسسة فلسطينية، تعمل في الداخل الفلسطيني، بموجب ترخيص من وزارة الداخلّية، وتُعنى "بتوثيق الإرث النضالي الفلسطيني، وتسجيله عبر منهجيات موضوعية وعلمية وإبداعية من شأنها عكس صورة مشرفة عن نضالات أبناء شعبنا في الوطن والشتات، وتعزيز الوعي الجمعي لدى الأجيال الناشئة حول هذه الشخصيات النضالية وحماية رواياتها الصادقة من الضياع والتلاشي" وفق ما تضمّنه تعريف المؤسسة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد