صورة أرشيفية من حي الطيرة في مخيم عين الحلوة

"الأونروا": مساعدات مالية لأصحاب نحو 900 منزل متضرر في حي الطيرة بـ "عين الحلوة"

السبت 16 ديسمبر 2017
صورة أرشيفية من حي الطيرة في مخيم عين الحلوة
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال مدير عام "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني إنّ "الأونروا ستباشر بموضوع التعويضات على أهالي مخيّم عين الحلوة التي تضررت منازلهم جراء الاشتباكات الأخيرة ولاسيما حي الطيرة، من خلال الهبة اليابانية التي تلقتها بمبلغ 3 مليون دولار، حيث من المقرر أن تبدأ الوكالة الشهر القادم بمنح مساعدات مالية بطريقة الدعم الذاتي لأصحاب نحو 900 منزل متضرر في الحي المذكور فيما يشرف فريقها على عملية الأعمال وإعادة التأهيل".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، أمس الجمعة 15 كانون الأول، بين كوردوني والقيادة السياسية الفلسطينية الموحدة في منطقة صيدا، وذلك في مدرسة الشهداء التابعة للوكالة عند مدخل مخيّم عين الحلوة جهة الحسبة.

خصص الاجتماع الذي شاركت فيه نائبة كوردوني غوين لويس ومدير الوكالة في منطقة صيدا ابراهيم الخطيب ورئيس قسم الهندسة في الوكالة داوود كرمان، للبحث في آلية التعويضات على الأهالي المتضررين.

وفيما يتعلق بصرف المساعدات المالية على العائلات المتضررة والتي كانت الوكالة قد صرفتها على عدد من العائلات من خلال تمويل المجلس الأوروبي للمساعدات الانسانية والحماية المدنية، لفت كوردوني إلى أنّها "ستستكمل على نحو 50 عائلة متضررة الأسبوع القادم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد