مخيم خان الشيح.. غارات متواصلة منذ الصباح وحال قلق تسود الأهالي

مخيم خان الشيح.. غارات متواصلة منذ الصباح وحالة قلق تسود الأهالي

الأربعاء 19 أكتوبر 2016
مخيم خان الشيح.. غارات متواصلة منذ الصباح وحال قلق تسود الأهالي
خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل بوابة اللاجئين أنه منذ ساعات الصباح والطيران المروحي لا يفارق سماء مخيم خان الشيح حيث ألقى اكثر من 14 برميل متفجر على أطراف المخيم بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

هذا ولم يهدأ استهداف المخيم منذ منتصف، ليلة أمس، إذ شن الطيران الروسي أكثر من ست غارات إحداها استهدفت منزل على الشارع العام في المخيم ما ادى إلى تدميره.

فيما تعرضت يوم أمس 18/10/2016 في حوالي الساعة الحادية عشرة ليلًا حافلة للركاب للقصف بصاروخ حراري موجّه ما أدى إلى ارتقاء 6 مدنيين من أبناء مخيم خان الشيح أثناء عبورها على طريق مخيم خان الشيح زاكية المعروف بطَريق الموت، وبحسب مراسل البوابة عرف من بين الشهداء زوجة المرحوم سعيد النادر، وابنتها إباء النادر، اضافة لامراة مهجرة وطفلتها بعمر سنة ونصف، والشهيد كمال حسين أحد متطوعي مؤسسة جفرا في المخيم، وكان المدنيون الشهداء يحاولون الخروج من المخيم نتيجة الحصار الشامل الذي فرض على المخيم منذ 19 يوم ونتيجة القصف المستمر الذي يتعرض له المخيم منذ أشهر.

يذكر أن مخيم خان الشيح المحاصر جزئيا منذ العام 2013 يشهد وضعًا إنسانيا ومعيشيا وطبيًا متدهورًا جراء الحصار ونتيجة استهداف تحركات المدنيين خلال محاولتهم العبور عبر المنفذ الوحيد للمخيم الذي يربطه ببلدة زاكية، الأمر الذي جعل الحياة داخل المخيم صعبة في ظل وجود 12 ألف مدني و3 آلاف طفل يفقتدون لأدنى مقومات الحياة من غذاء ودواء وحماية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد