الإثنين 01 يونيو 2020
خبر: "أونروا" تبدأ بتوصيل أدوية الأمراض المزمنة إلى المنازل في مُخيّمات الأردن


الأردن

أعلن مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، بدء القطاع الصحي بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، توزيع أدوية الأمراض المزمنة على المرضى بمُخيّم جرش في الأردن، وتوصيلها إلى منازلهم من قبل عيادات "أونروا".

وأضاف خرفان في بيانٍ له، أنّ "عملية التوصيل تجري وفق معايير السلامة وضمن إجراءات وقائية، بالتعاون مع لجنة خدمات مُخيّم جرش ومتطوعين من المُخيّم، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتأمين الأدوية اللازمة لهؤلاء المرضى، في ظل حظر التجول والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا"، مُشيرًا أنّ "تسهيل عمل موظفي وكالة الغوث الدولية جاء نتيجة جهود مشتركة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين ودائرة الشؤون الفلسطينية ووكالة الغوث، حيث قدمت الحكومة التسهيلات اللازمة لوكالة الغوث الدولية".

وشدّد في بيانه على أنّ "عملية توزيع الأدوية التي بدأت في مُخيّم جرش سيتم تعميمها على كافة المُخيّمات الفلسطينيّة البالغ عددها 13 مخيمًا خلال هذا الأسبوع".

قبل أيام، قال المتحدث باسم وكالة "أونروا" في الأردن وديان عثمان، إنّ "الحكومة الأردنية أخذت زمام المبادرة في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد بفعالية".

وأكَّد عثمان أنّ "المرافق الصحية التابعة للأونروا والطاقم الطبي مكملة لجهود الحكومة في منع انتشار الوباء في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين"، مُبديًا استعداد أونروا "لوضع كافة منشآتها تحت تصرف الحكومة الأردنية".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة