خبر: اللجنة الشعبيّة بمُخيّم دير البلح تواصل تعقيم المُخيم وتوعية اللاجئين

 

مخيم دير البلح – غزة
 

تواصل اللجنة الشعبيّة لخدمات اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّم دير البلح وسط قطاع غزّة لليوم الخامس على التوالي حملات التعقيم في أزقّة وشوارع المُخيّم خشيةً من تفشي فيروس "كورونا" بين أهالي المُخيّم.

وقالت اللجنة في تصريحٍ لها، اليوم الثلاثاء 31 آذار/ مارس، إنّه "وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية تجاه مُخيّم دير البلح شرعنا بتعقيم وتوعية سكّان المُخيّم، وذلك لليوم الخامس على التوالي".

وأوضحت اللجنة أنّها نفذت أيضًا "حملة أطلقت عليها الوقاية والإرشاد خيرٌ من العلاج والتي ستمتد لمدة أسبوع كامل"، مُشيرةً أنّها "استهدفت منطقة المشاعلة  بجميع شوارعها وأزقتها وبعض من المنازل من داخلها وخارجها ومساجد المنطقة المتواجدة بتلك المنطقة والمحلات التجاريّة، على أن تستمر فعالية الحملة لعدة أيام بحيث تشمل باقي أحياء دير البلح".

وفي سياقٍ آخر، شاركت اللجنة الشعبية مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تنظيم عملية استلام المواد الغذائيّة وتسليمها للاجئين في منازلهم.

وقالت اللجنة إنّ "عملية توزيع المواد الغذائية كانت من مدرسة المزرعة من أجل تنظيم دور الموزّعين المعتمدين وتأمين جميع المواد الغذائية وتوصيلها لأصحابها إلى منازلهم حفاظًا على سلامتهم من مرض فيروس كورونا المهدد لحياة السكّان".
 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة