الإثنين 30 مارس 2020
خبر: مساعدات الصين الطبيّة إلى العراق لمواجهة " كورونا" تشمل الفلسطينيين  

الفلسطينيون حول العالم | 2020-03-17 | متابعات

 

بغداد – العراق
 

سلّم وفد من الخبراء الصينيين والسفير الصيني في بغداد الثلاثاء 17 آذار/ مارس، صناديق من الكمامات الطبيّة الوقائيّة لإدارة نادي حيفا الرياضي والهلال الأحمر الفلسطيني فرع العراق في مجمع البلديات ببغداد، ليجري توزيعها على العائلات الفلسطينية.

يأتي ذلك، ضمن حملة مساعدات صينيّة لحكومة العراق، لمواجهة انتشار فايروس "كورونا" والتي ستشمل في المرحلة الثانية معدات طبيّة ولوازم مختبرات للتشخيص السريع وأجهزة لكشف الحرارة وسواها، وفق ما أعلن رئيس الوفد الصيني لوسائل إعلام محليّة.

وفي إطار الحملة الصحيّة، قام الهلال الأحمر العراقي، بتعقيم كل من مقر الهلال الأحمر الفلسطيني وسفارة السلطة الفلسطينية في بغداد، ومبنى نادي حيفا ،على أن يجري تعقيم الشقق السكنيّة في مجمّع البلديات.

وشرح الخبراء ضرورة وكيفيه الوقاية من وباء "كورونا" بحضور حشد من العائلات الفلسطينية، التي تسلّمت بدورها كميّات من الكمامات.

ويشهد العراق الذي يعيش فيه أكثر من 4 آلاف عائلة فلسطينية، انتشاراً متسارعاً لفايروس "كورونا"  حيث سجّلت وزارة الصحّة 133 حالة حتّى تاريخه، في حين تتحدّث تقارير إعلاميّة عن نسب انتشار أوسع، في ظل تردّي الواقع الصحّي في البلاد.

كما يعاني فلسطينيو لعراق أوضاعاً صحيّة هشّة، إثر إصدار الحكومة العراقية عام 2018  قراراً بتجريد المقيمين العرب من بعض المكتسبات والحقوق، كوقف صرف الحصّة التموينية الشهريّة، ومنع حقوق التقاعد للموظف المتوفي لورثته، بالإضافة إلى فرض رسوم على التعليم والصحة.
 

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة