الأربعاء 27 مايو 2020
خبر: مداهمات واعتقالات وهدم في الضفة الغربية

فلسطين المحتلة | 2020-02-27 | متابعات

 

الضفة الغربية المحتلة
 

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 27 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وطالت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: عبد الله حسين بالي، وعمر حسين جدعون من مُخيّم جنين.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال رامي يوسف سنينة (35 عامًا)، ومحمد أمين شعث (28 عامًا)، وعلي البدوي (25 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد داوود أبو خليل (29 عاما) من سكان بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس، أثناء وجوده في منزل قرب جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح وسط مدينة رام الله.

كما اعتقلت الأسير المحرر شاهر الحيح من بلدة صوريف غرب الخليل، والفتى نزير قفيشة (17 عاما) من حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى قبيا وبدرس ونعلين غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،شاباً فلسطينياً، وسلمت آخر بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

و وبحسب وكالة وفا فإن الشاب المعتقل هو جواد صقر ربايعة (27 عاما)، داهم جنود الاحتلال منزله في بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وسلمت نضال سلمان شنايطة، بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

وفي إطار سياسة احتلالية ممنهجة لإفراغ قرية الولجة القريبة من القدس من أهلها لصالح العمليات الاستيطانية، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلاً في القرية الولجة الواقعة جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

ونقلت وكالة "وفا" الرسمية التابعة للسلطة عن الناشط الشبابي في الولجة ابراهيم عوض الله، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمت منزلاً من طابق واحد بمساحة 80 متراً مربعاً، يقع  في منطقة  خلة الحور، ويعود للفلسطيني عبد القادر ابو حماد، كما هدمت كراجاً في منطقة خلة السمك للفلسطيني صالح خليفة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة