أكثر من مليون لاجئ في قطاع غزة مهددون بنقص الغذاء

الإثنين 13 مايو 2019
أكثر من مليون لاجئ في قطاع غزة مهددون بنقص الغذاء "انترنت"
أكثر من مليون لاجئ في قطاع غزة مهددون بنقص الغذاء "انترنت"

فلسطين المحتلّة _ قطاع غزّة
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من أن أكثر من نصف عدد سكان قطاع غزة الذين يعتمدون على المعونة الغذائية المقدمة من المجتمع الدولي مهددون بنقص الطعام ما لم تؤمن الوكالة ما لا يقل عن 60 مليون دولار إضافية بحلول حزيران/ يونيو المقبل.

وأشارت "أونروا" في بيان إلى أن نحو 620,000 شخص في قطاع غزة يعانون من فقر مدقع (يعيشون بأقل من 1,6 دولار في اليوم الواحد)، فيما يعاني حوالي 390,000 من فقر مطلق (يعيشون بأقل من 3,5 دولار في اليوم).

الوكالة أوضحت أن أقل من 80,000 لاجئ من فلسطين كانوا يتلقون المعونة الاجتماعية من الوكالة بغزة عام 2000، لكن اليوم هناك أكثر من مليون شخص بحاجة إلى معونة غذائية طارئة، ولا يمكنهم العيش بدونها.

وذكر مدير عمليات "أونروا" في غزة ماتياس شمالي أن سبب هذه الزيادة، المقدرة بنحو 10 أضعاف، تأتي أولاً بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة إلى جانب الاعتدءات الإسرائيلية المتكررة والأزمة الفلسطينية السياسية الداخلية.

شمالي قال: إن التحويلات التي تأتي من الخارج هي التي منعت غزة من الوصول إلى حافة الانهيار التام في ظل وصول معدل البطالة بين الغزيين إلى 53%، واعتماد أكثر من مليون شخص على معونات "أونروا" الغذائية الفصلية.

 

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد