إضراب شامل ويوم غضب في الداخل والشتات بالتزامن مع انعقاد مؤتمر البحرين

السبت 22 يونيو 2019
انترنت
انترنت

فلسطين المحتلة 
دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة أمس الجمعة 21 حزيران/ يونيو، إلى إضراب شامل الثلاثاء المقبل الموافق 25 من ذات الشهر، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر البحرين الإقتصادي، والذي سيشهد طروحات تتعلّق بالجانب الإقتصادي لـ" صفقة القرن".

كما أعلنت الهيئة، عن عقد مؤتمر وطني بالتوازي مع الإضراب الشامل، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرة يوم الأربعاء بالتزامن مع فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر البحرين، لرفض مخرجاته وقراراته.

كما أشارت الهيئة، إلى أنّ فعّاليات الجمعة المقبلة لمسيرات العودة على الحدود الشرقيّة لقطاع غزّة، ستحمل اسم " فاليسقط مؤتمر البحرين".

وفي مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، دعا الحراك الشعبي والحراك الفلسطيني في المخيّم، إلى أن يكون يوم الثلاثاء يوم غضب عام وشامل، رفضاً لـ"صفقة القرن" وما يُسمّى بمؤتمر السلام الإقتصادي.

جاء ذلك، في بيان صادر عن الحراكين في المخيّم، جاء فيه : " إن القضية الفلسطينية تمر اليوم بأخطر المؤامرات، ولكن اليوم يشارك بعض زعماء العرب في هذه المؤامرة علنًا بلا خجلٍ ولا حياء".

 وأكّد البيان على رفض الشعب الفلسطيني في الشتات، لصفقة القرن والتوطين والتطبيع مع كيان الاحتلال، مثمّناً وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة المشروع الأمريكي_ الصهيوني.

كما حيّا البيان، أبناء الشعب البحريني الرافض لانعقاد المؤتمر، داعياً الشعوب العربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني رفضاً للتطبيع ورفضاً لمؤتمر العار وصفقة القرن.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد