مخيم برج البراجنة – خاص

 

أنقذت العناية الإلهية اللاجئة الفلسطينية في مخيم برج البراجنة، مجيرة درويش، إثر سقوط أجزاء من سقف منزلها، مساء أمس الأحد.

وقالت درويش، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنه وخلال وجود جيرانها عندها لزيارتها، فوجؤوا بسقوط أجزاء من سقف المنزل، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة.

 

 

وأكدت درويش أن منزلها يحتاج إلى تأهيل عاجل خوفاً من سقوط السقف بالكامل، مشيرة إلى أنها لا تستطيع النوم في منزلها جراء ما حدث.

وفيما يتعلق بالتأهيل، ذكرت درويش أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أخذت أوراق المنزل وعنوانه، لكنهم لم يخبروها بموعد البدء بالتأهيل.

وأواخر العام الماضي، توفي اللاجئ الفلسطيني عبدالرحيم حسين، إثر سقوط سقف بيته عليه وهو نائم، في مخيم برج البراجنة.

وتحتوي المخيمات الفلسطينية في لبنان على آلاف المنازل التي تحتاج إلى ترميم أو تأهيل عاجل خوفاً من سقوطها على رؤوس قاطنيها.

وكانت "أونروا" أشارت في نهاية العام الماضي إلى وجود 700 منزل آيل للسقوط مخيم برج البراجنة وحده.

وتتفاقم أزمة المنازل الآيلة للسقوط في المخيمات بسبب الحظر المفروض على دخول مواد البناء إليها، وتحديداً مخيمات الجنوب وبرج البراجنة، إلى جانب قانون منع تملك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان المقر عام 2001.

فمساحة المخيمات محدودة، والمنازل قديمة قدم إنشاء المخيمات، كما أنها لم تبن ضمن خطة عمرانية سليمة، وأعداد اللاجئين في تزايد، ما يجعل تأهيل وترميم المنازل ضرورة عاجلة لتجنب وقوع أي كوارث إنسانية.

خاص

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد