ما حقيقة رفع أسعار المياه المكررة في مخيم عين الحلوة؟

السبت 23 نوفمبر 2019
ما حقيقة رفع أسعار المياه المكررة في مخيم عين الحلوة؟
ما حقيقة رفع أسعار المياه المكررة في مخيم عين الحلوة؟

لبنان 
انتشر على مجموعات "واتس آب" خبراً  يتضمن قراراً من أصحاب محطات تكرير وموزعي مياه الشرب في مخيم عين الحلوة، برفع سعر عبوات المياه المكررة بحجم 19 ليتراً إلى المستهلك مباشرة من 1500 إلى 2000 ليرة لبنانية، وسعر غالون 10 ليترات بـ 1000 ليرة للمحلات التجارية.

فما مدى صحة هذا الخبر؟

أكد المنسق العام لـ "التجمع الفلسطيني لموزعي المياه المكررة" أبو خالد منصور أن اجتماعاً عقد أمس الجمعة في مخيم عين الحلوة بين عدد من موزعي المياه وتقرر على إثره رفع الأسعار، إلا أن القرار توقف بسبب عدم تجاوب جميع أصحاب المحطات.

وأوضح منصور لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن القرار جاء نظراً لارتفاع الأسعار الذي يشهده لبنان بشكل عام، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية وبات العمال في المحطات يطالبون بزيادة رواتبهم.

وأنشأ "التجمع الفلسطيني لموزعي المياه المكررة"، بحسب منصور، منذ ثلاث سنوات بهدف تنظيم عمل الموزعين، بعيداً عن أي انتماءات سياسية أو فصائلية.

وتواصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مع عدد من المحطات داخل مخيم عين الحلوة، وأكد عدد منهم رفض رفع الأسعار في ظل الأوضاع المعيشية المزرية التي يعيشها الفلسطينيون داخل المخيمات، مشددين على أنهم سيبيعون المياه بالأسعار ذاتها حتى لو قرر البعض رفعها.

هذا وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان أوضاعاً في غاية الصعوبة في ظل تردي الأوضاع المالية الاقتصادية في لبنان، ما حمل الأهالي واللجان الشعبية بدعوة وكالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى إعلان حالة طوارئ عاجلة في المخيمات، ومطالبة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير بإيجاد حلول عاجلة للأوضاع الاقتصادية المستمرة في التدهور.
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد