اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلة تطال مُخيّم عقبة جبر

بينهم طلبة وقيادي وكاتب

اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلة تطال مُخيّم عقبة جبر

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلة تطال مُخيّم عقبة جبر
متابعات محلية

فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 24 كانون أوّل/ديسمبر، اعتقلت خلالها (22) فلسطينيّاً من مناطق مُتفرقة، بينهم طلبة جامعات وكاتب وقيادي، بالإضافة إلى شاب من مُخيّم عقبة جبر.

في التفاصيل، اعتقل جنود الاحتلال (10) شبان من العيسوية شرقاً، وهم أحمد عايش عبيد، محمد مرعي درباس، صالح أبو عصب، أيوب أبو عصب، أحمد سعد مصطفى، محمود عبيد، إسماعيل يوسف محيسن، محمد عماد داري، مجد داري وأحمد محمد محمود. كما اعتقلوا خالد بسام من بيت دقو شمال غربي القدس.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال (6) فلسطينيين على الأقل، بينهم الطالب جعفر عزيز كايد من جامعة بيرزيت، بعد مداهمة منزله في حي الإرسال، كما اعتقلت الطالب ضياء جميل نواورة بعد اقتحام منزله في حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

طالت الاعتقالات أيضاً الكاتب والقيادي في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أحمد قطامش، وهو أسير سابق في سجون الاحتلال، بعد مداهمة منزله بمدينة رام الله، بالإضافة لاعتقال الشابين عاصف عمر وآدم حامد خلال اقتحام بلدة سلواد شرقاً، والشاب أكرم سلمة من منزله في بلدة بيتونيا غرباً، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الطالب في جامعة بيرزيت عبد الرحمن حمدان في حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وعاثت فيه خراباً.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عمر كايد طقاطقة (22) عاماً وفادي فايز طقاطقة (23) عاماً وسند أمجد طقاطقة (16) عاماً، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة بيت فجار جنوباً.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً شادي أبو حديد من مُخيّم عقبة جبر للاجئين في أريحا، بالإضافة لاعتقال خالد ذياب الشرباتي ومحمد إياد البو وعبيدة عادي من الخليل، واقتحم جنود الاحتلال بلدة سبسطية وداهموا عدداً من المنازل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد