لبنان
 

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان وجود أي إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.

وشددت المتحدثة باسم الوكالة، هدى السمرا، في تصريح صحفي، أن "لا صحة للأخبار المتداولة عن إصابة تلميذة فلسطينية بفيروس "كورونا"، أو تسجيل أي إصابات في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حتى هذه اللحظة".

وفي هذا السياق، أكدت السمرا على استعداد الوكالة لمواجهة الاحتمالات كافة.

وكشفت أن الوكالة تنسق لأخذ الموافقة من الجهات المختصة بدخول الصليب الأحمر اللبناني إلى المخيمات الفلسطينية، لنقل أي حالة مشتبه بإصابتها بالفيروس إلى مشفى "رفيق الحريري"، باعتباره المسؤول الوحيد لنقل المصابين، في حال ظهور أي عارض على أي من اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات".

وتأتي تصريحات السمرا، عقب تداول ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، أمس، تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" في مخيم المية ومية.

وسبق نفي الوكالة، بيان من  حركة فتح في مخيم المية ومية، اعتبرت فيه أن هدف تداول وبث هكذا إشاعات يكمن في "إثارة البلبلة وإشاعة القلق في صفوف أهلنا في المخيم".

وشددت على عدم وجود أي إصابة بالفيروس في المية ومية، حيث أن الشخص المزعوم إصابته بالفيروس ليس سوى مصاب بالزكام العادي فقط.

ودعت إلى تحري صحة الأخبار من مصادرها الرسمية وتوخي الدقة في تناقلها.

ارتفاع متواصل لأعداد المصابين في لبنان

ياتي هذا مع تزايد المخاوف في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من وصل العدوى إليهم مع إعلان الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، تسجيل 9 حالات جديدة تحمل فيروس "كورونا"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 41 حالة.

وجاء في التقرير اليومي الصادر عن مستشفى بيروت الحكومي حول المستجدات حول فيروس "كورونا" أن العدد الإجمالي للحالات التي تم استقبالها في الطوارىء المخصص لـ "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية وصل إلى 132 حالة، احتاجت 23 حالة منها إلى دخول الحجر الصحي ، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي".

كما غادر المستشفى 16 شخصاً كانوا متواجدين في منطقة الحجر الصحي بعد أن جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية، ليبقى عدد المتواجدين في منطقة الحجر 26 حالة، وفق البيان.

وفيما يتعلق بأوضاع المصابين، ذكر التقرير أن من الحالات 4 وضعها حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل".

أونروا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد