لبنان
 

بادر خريجون جامعيون فلسطينيون في لبنان إلى الإعلان عن مسابقة للرسم بهدف تشجيع الأطفال والشباب على استثمار وقتهم في ظل الحجر المنزلي المفروض بسبب فيروس "كورونا".

المسابقة، التي حملت عنوان "فسحة أمل من بيتي"، تتضمن التعبير عبر الرسم عن تغيير إيجابي حصل مع المشارك/ة خلال فترة الحجر المنزلي.

وأوضحت، جنان عطوات، إحدى القائمات على المسابقة التي ينظمها خريجون في "رابطة خريجي محمود عباس"، أن الهدف من هذه المبادرة يتمثل في استغلال أوقات الفراغ بشكل إيجابي، واكتشاف المواهب الفلسطينية، إلى جانب إظهار قدرة اللاجئين الفلسطينيين على تطويع الأزمة بشكل فني وإبداعي.

وأشارت عطوات إلى أن المسابقة تقتضي "رسم صورة تعبر عن شيء تغير في حياتك خلال فترة الحجر المنزلي بطريقة إيجابية، مثل: ماذا طورت بنفسك؟ كيف كان تفاعلك مع عائلتك؟ ماذا استفدت من الحجر المنزلي؟ قراءتك للقصص.. إلخ".

وتستهدف المسابقة، بحسب عطوات، ثلاث فئات عمرية (6 إلى 10 سنوات، 11 إلى 14 سنة، و15 إلى 18 سنة)، على أن تقيم الرسوم لجنة من ثلاثة رسامين هم: أحمد دنان، أسامة زيدان وغالب حويلا.

وينتهي التسجيل للمسابقة في العاشر من شهر أيار/مايو الحالي، لتحدد أجمل 12 رسمة في 16 من الشهر نفسه، فيما يعلن عن أسماء الفائزين في 20 من الشهر الجاري.

وتتضمن الجوائز "تابلت" (Tablet) لكل فئة عمرية، إضافة إلى تحديد لقاءين مع أحد الرسامين الحكام.

وترسل الرسومات عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSflShSfB21hsOaq2PG7fVI3R41w9nAkbBcBlNM4Of4FjJZueA/viewform


على أن يقوم لاحقاً فريق بالذهاب إلى منازل المشاركين لأخذ الرسومات ورقياً.

وذكرت عطوات أنه سيتم تحضير معرض لعرض الرسومات عقب الانتهاء من المسابقة.

 

خاص

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد