فلسطين المحتلة

أعلنت لجنة المساندة لمُكافحة فيروس "كورونا" في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، أمس السبت 16 أيار/ مايو، أنّها تمكّنت "من السيطرة على وباء كورونا في المُخيّم".

وأوضحت اللجنة أنّ "كل عامل يعود من إسرائيل يتم متابعته وحجره حسب الأصول وأخذ عينة له"، مُشيرةً إلى أنّ "هذه الفحوصات والإجراءات ننفذها يوميًا، واليوم تم أخذ عينتي فحص، وتم حجر عامل ثالث، ويوم الأحد سيتم أخذ عينة لهذا العامل للاطمئنان عليه".

وناشدت اللجنة "كافة العمّال وأهاليهم بتبليغنا بتاريخ عودة العمال حتى لا نقع فيما وقعت به باقي القرى والبلدات، وأكبر مثال على ذلك ما جرى في بيت أولا في الخليل".

وكانت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي كيلة، قد أعلنت عصر السبت "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل وهو عامل في فلسطين المحتلة عام 48".

وعلى إثر تسجيل الإصابة الجديدة، قرر محافظ الخليل "إغلاق بلدة بيت أولا بالكامل ومنع الحركة وإغلاق جميع المحلات حتى إشعارٍ آخر لاستكمال إجراءات الطب الوقائي".

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس في الضفة وغزة إلى 555 إصابة، وعدد الحالات النشطة التي لا تزال مُصابة إلى 106 حالات، بينها 61 في مدينة القدس، و41 في الضفة الغربية، و4 حالات في قطاع غزة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد