تبرع مخيم النيرب.jpg

فلسطيني يتبرّع بإنتاج ثلاثة أفران خبز لأهالي مخيّم النيرب

الأربعاء 10 يونيو 2020
تبرع مخيم النيرب.jpg
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم النيرب - سوريا

تبرّع لاجئ فلسطيني من أبناء مخيّم النيرب، بإنتاج يوم كامل لـ3 أفران خبز، على أن يتم التوزيع ابتداءً من اليوم الأربعاء 10 حزيران/ يونيو ويمتد حتّى الجمعة، بمعدّل انتاج فرن لكل يوم من الأيّام الثلاثة، وسيجري توزيع خبز بقيمة 300 ليرة سورية لكل عائلة، بغض النظر عن عدد أفراد العائلة.

وتأتي هذه المبادرة، في إطار مبادرات تكافليّة شهدتها عدّة مخيّمات في سوريا، استجابة للانهيار المعيشي غير المسبوق الذي تشهده البلاد، وانعكس بشكل كبير على اللاجئين الفلسطينيين فيها، والمتمثّلة بانهيار سعر صرف الليرة السوريّة، وانتشار البطالة وضعف الموارد المعيشيّة.

ولاقت المبادرة استحسان الأهالي في المخيّم، ولفت بعضهم إلى أنّ الناس حاجة الناس للعديد من المواد الأساسية، كالسكّر والزيت والمواد الغذائيّة وغير الغذائيّة الضرورية.

تبرع مخيم النيرب2.png

ويعاني مخيم النيرب الواقع جنوب شرق مدينة حلب، من انتشار كبير للبطالة في صفوف أبنائه، وكذلك من تردي الواقع الصحي ونقص كبير على صعيد الخدمات الصحية والمستلزمات الطبية والكوادر الاختصاصية لا سيّما الأطباء والأدوية.

و تأسس سنة 1987، وكان يضم نحو 40 ألف لاجئ مسجّل لدى "أونروا" قبل عام 2011، ويعتبر ثاني أكبر مخيّم للاجئين الفلسطينيين في هذا البلد من حيث عدد السكّان بعد مخيّم اليرموك، وساهم موقعه بالقرب من مطار النيرب العسكري في استهدافه بشكل كبير خلال سنوات الحرب ما تسبب بقضاء ونزوح الكثير من أبنائه، وتردي الوضع المعيشي فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد