25 إصابة جديدة في مخيم الجلزون

"أونروا" تغلق عيادتي الجلزون وجنين ومراكز بالضفة لإجراء عمليات تعقيم

السبت 11 يوليو 2020
متابعات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة، اليوم السبت 11 تموز/ يوليو، عن "إغلاق عيادتي مُخيّم الجلزون ومُخيّم جنين، وذلك من أجل إجراء عملية تعقيم شاملة لهما".

وفي بيانٍ لها، أعلنت "أونروا" أيضاً عن "اغلاق مكتب منطقة الخليل، ومكتب مدير مُخيّم الفوّار، والمركز الصحي هناك من العاشر إلى الثاني عشر من تموز، وذلك لذات الغرض".

من جهتها، أفادت اللجنة الشعبية في مُخيّم الجلزون في بيانٍ لها، بأنّه "الحالات المصابة بفيروس كورونا قد تزايدت بعد صدور نتائج جديدة من قِبل وزارة الصحة".

وقالت:  إنّه "تم تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل المُخيّم بعد صدور نتائج أخرى للعينات التي تم سحبها في الأيام الماضية".

وفي مُخيّم جنين، أعلن المحافظ أكرم الرجوب، أنّ "جميع العينات التي أخذت للمُخالطين للمصاب بفيروس كورونا في المُخيّم ظهرت نتائجها سلبية".

وأوضح الرجوب في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنّ "كافة الاجراءات للحفاظ على حياة الأهالي تم اتخاذها بالتعاون مع لجنة خدمات المُخيّم، وهناك التزام بالإجراءات التي تم اتخاذها".

يُشار إلى أنّ بعض المُخيّمات الفلسطينية بالضفة المحتلة سجّلت إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف سكّانها، كما سجلت عدداً من الوفيات أيضاً، ما ينذر باشتداد الخطر أكثر على هذه المُخيّمات التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالسكّان، وفي ظل دعوات ومناشدات من اللجان الشعبيّة لهذه المُخيّمات لحكومة السلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بضرورة التدخّل وتزويد هذه المُخيّمات بكافة الإمكانيات لمواجهة هذه الجائحة، أو على الأقل التقليل من وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد