الأسير أبو الرب يُعلق إضرابه

نادي الأسير يُطالب بلجنة طبيّة مُحايدة تشرف على الأسرى بعد تسجيل إصابات "كورونا" بين السجّانين

الجمعة 24 يوليو 2020

طالب نادي الأسير الفلسطيني، مساء أمس الخميس 23 تموز/ يوليو، بضرورة "الضغط على الاحتلال للسماح بوجود لجنة طبيّة مُحايدة تشرف على الأسرى، بعد الإعلان عن مزيد من الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد بين السجانين".

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ "إدارة سجن عوفر، أبلغت الأسرى أنه تم حجر مدير السجن لإصابته بالفيروس، وتم أخذت عينات لعدد من الأسرى في غرفة رقم (12) في القسم (14) "المعبار"، وأن نتائجها سلبية "أي غير مصابة" وفقًا لرواية الإدارة التي تبقى محط شك".

وبيّن النادي في بيانه، أنّ "إدارة سجن "ريمون" أبلغت الأسرى عن إصابة أحد السجانين بالفيروس، وبحسب رواية الإدارة يعمل في قسم الصيانة، فيما اقتصرت إجراءاتها حتى الآن على منع الحركة بين الأقسام".

وشدّد النادي على "ضرورة بذل جهود مكثفة للإفراج عن الأسرى المرضى والأطفال والنساء، خاصة في ضوء استمرار إعلان الاحتلال عن إصابات بين سجانيه بالفيروس، وانحصار الرواية حول نتائج عينات الأسرى لدى الاحتلال، واستغلال كورونا لفرض مزيد من إجراءات التضييق عليهم"، مُؤكداً أنّ "تتابع الإعلان عن الإصابات بين السجانين، فاقم من قلق عائلات الأسرى، ومن حجم التخوفات الحاصلة على مصير أبنائها".

 

الأسير أبو الرب يُعلق إضرابه

وفي السياق، أعلن النادي أنّ الأسير محمد أبو الرب علّق إضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 11 يوماً، نصرة وإسناداً لرفيقه الأسير كمال أبو وعر، بعد اتفاق يقضي بالسماح له بإجراء مكالمة هاتفية ونقله لزيارة رفيقه الأسير أبو وعر الذي يقبع في سجن "عيادة الرملة"، بعد انتهاء "حجره" والتأكد من شفائه من الإصابة بفيروس "كورونا".

يُشار إلى أنّ الأسير أبو الرب قد شرع بالإضراب ونقل على إثر ذلك إلى عزل "أوهليكدار"، إسناداً لرفيقه الأسير أبو وعر المُصاب بالسرطان، والذي أُعلن لاحقاً عن إصابته بفيروس "كورونا"، عقب نقله من سجن "جلبوع" إلى مستشفى "أساف هروفيه" ، حيث خضع لعملية جراحية فيها لوضع أنبوب تنفس له، وبالأمس نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير أبو وعر إلى الرملة مجدداً، رغم وضعه الصحي الصعب.

والأسير محمد أبو الرب من بلدة قباطية في جنين، وهو محكوم بالسجن لمدة 30 عاماً، ومعتقل منذ عام 2003.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد