حملة اعتقالات لجيش الاحتلال تطال ثلاثة مُخيّمات بالضفة

الإثنين 10 اغسطس 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين 10 آب/ أغسطس، حملة مداهماتٍ واعتقالات طالت ثلاثة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مُخيّم عين السلطان غرب مدينة أريحا.

وأوضحت المصادر أنّ الاحتلال اعتقل الشابين يعقوب أبو لاوي، وإيهاب الكالوني، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما داخل المُخيّم.

 كما نصبت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، حاجزاً عسكرياً على مدخل مدينة أريحا الجنوبي، وأوقفت بعض مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

وفي مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، اقتحمت قوات الاحتلال بأعدادٍ كبيرة المُخيّم واعتقلت الشاب عمر العناتي من داخل المُخيّم، شمال شرق القدس.

وفي سياق الانتهاكات المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: يزن الخالدي ومعتز الدبور وعبد القادر شرايعة من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، في حين أوضحت مصادر محلية، أنّ اعتقال الشبّان الثلاثة تم أثناء تواجدهم في الداخل المحتل عام 48.

يُشار إلى أنّ مدير نادي الأسير الفلسطيني في مدينة الخليل أمجد النجار، قال في وقتٍ سابق إنّ "عمليات الاعتقال كثيرة في المُخيّمات ومنذ عشرات السنين، نتيجة للحالة النضالية المستمرة المتواصلة في هذه المخيمات منذ الانتفاضة الأولى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد