أعلن مستشفى صفد، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة أحد الممرضين بفيروس "كورونا".

وجاء في بيان صادر عن المستشفى، الواقع في مخيم البداوي،: "منذ عدة أيام وعند استقبالنا لمريض في طوارئ المستشفى وتقديم الرعاية الصحية له، وحيث تبين لاحقاً أنه يعاني من عدوى فيروس كورونا وبناء عليه تم إجراء فحوصات الـ PCR للطاقم الطبي الذي كان على تماس مباشر مع المريض، وعند صدور النتائج تبين لنا إصابة أحد الممرضين الذي تم عزله منزلياً لعدم ظهور أي عوارض عليه والباقون كانت فحوصاتهم سلبية".

وأوضح البيان أن المستشفى سيستكمل إجراء الفحوصات للطواقم الطبية المخالطة بشكل غير مباشر، ذاكرة أن لجنة مكافحة العدوى في المستشفى تقوم بعمليات التعقيم اللازمة بشكل مستمر يومياً.

وأكد أنه سيجري استقبال الحالات الطارئة فقط مع التشديد بشكل أكبر على إجراءات الوقاية.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه محافظ لبنان الشمالي، رمزي نهرا، حالة الطوارئ الصحية في مدينة طرابلس، مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" بشكل كبير.

وتتضمن حالة الطوارئ المعلنة منع التجمعات الشعبية والمناسبات الاجتماعية على جميع أنواعها وإقفال قاعات العزاء والأفراح وكل القاعات المغلقة، غضافة إلى إغلاق دور العبادة.

وتشمل كذلك وقف الأنشطة الرياضية على أنواعها والأماكن الترفيهية والملاهي والحدائق العامة والمسابح المغلقة، غضافة إلى التزام وسائل النقل العمومية والخاصة والمطاعم والمقاهي وفقا لقدرة استيعابية لا تفوق 30% مع وجوب التقيد بالشروط الصحية، ومنع تقديم النرجيلة.

هذا وأغلق المحافظ الكورنيش البحري في الميناء ومنع النزهات البحرية، وأمر باقفال جميع المحلات والمؤسسات التجارية مع استثناء محال ومستودعات المواد الغذائية والأفران والصيدليات ومحطات الوقود.

لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد